Booking.com

تنطلق اليوم فعاليات الموسم الثالث من مهرجان الرحالة العالمي برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ودعم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للسنة الثانية على التوالي، وتحتضن الفعالياته ندوة الثقافة والعلوم بمشاركة 21 مغامراً عالمياً.

مهرجان الرحالة العالمي 2014 دبي

ويستمر المهرجان في موسمه الثالث حتى 10 ديسمبر الجاري، محتضناً الكثير من الفعاليات المتنوعة، وأبرزها: معرض مقتنيات الرحالة الذي يتيح للجمهور فرصة اللقاء مع المغامرين والاطلاع على الصور والأدوات والمعدات التي استخدمها الرحالة في أسفارهم، ومعرض وسائل مواصلات الرحالة، بالإضافة إلى سلسلة شيقة من المحاضرات القصيرة التي يلخص فيها كل مغامر رحلته وإنجازاته والتحديات التي واجهها.

ويشارك في المهرجان رحالة من 14 دولة حول العالم، وهم: سعيد المعمري، أول إماراتي يتسلق أعلى سبع قمم على مستوى العالم، وبطل العالم للراليات يحيى بلهلي، الذي جاب بسيارته العالم، متحدياً الصحاري والطرق الوعرة.

وفهد خلف، أول إماراتي يروج لشعار إكسبو 2020 من على ارتفاع 18.192 قدماً، وعمر العمير، الذي جاب كافة المدن اليابانية على دراجته الهوائية، ومشعل السديري، الذي وصل إلى أعلى ارتفاع ممكن بالدراجة النارية، وذلك على قمم الهيملايا.

ويشارك في الموسم الثالث من مهرجان الرحالة أيضاً، الرحالة اليمني أحمد القاسمي، الذي قام برحلة تاريخية على الجمال، والعُماني نبيل البوسعيدي، أول عربي يقطع مسافة 650 كيلو متراً في القطب الشمالي المغناطيسي، وأول عربي يبحر مسافة 4600 كيلو متر عبر المحيط الأطلسي.

أما تونس، فيمثلها عرفات بن مرزو، الذي قطع تحت راية الحفاظ على البيئة 16 ألف كيلو متر على دراجته الهوائية من تونس إلى الصين، بالإضافة إلى بعض دول القارة الأفريقية.

وسيحظى الجمهور بفرصة لقاء فريق «من قمة إلى قمة»، الذي يتكون من عائلة أرجنتينية تسلقت أعلى سبع قمم، بالإضافة إلى الروسي فلادي سلاف كيتوف، الذي جاب العالم لمدة 21 سنة متواصلة، ومن إسبانيا، يشارك المغامر شارلي سينوان، الذي يجوب العالم على دراجته النارية.

بينما يستعرض المغامر الفرنسي كورنتان دو شاتلبيرون في الموسم الثالث من مهرجان الرحالة، تفاصيل مغامرته الشيقة التي قام بها من خليج البنغال إلى فرنسا على متن قاربه الشراعي الذي صنعه من «الفايبر» وبعض الألياف، ويتحدث الفرنسي آندريه، المصنف من أعظم المسافرين، عن رحلته الاستثنائية، لا سيما أنه قطع 400 ألف كيلو متر بمختلف الوسائل وزار أغلب بلدان العالم.

كما يستقطب المهرجان هذا العام، الإيطالي ماكس، الملقب بثعلب الصحراء، والمتخصص في استكشاف الصحارى جرياً، والبريطانية لويز، التي عبرت 50 دولة من ألاسكا إلى الأرجنتين ومن لندن إلى كيب تاون وإيران وأميركا، على دراجتها النارية على مدى 12 عاماً من الترحال.

يذكر أن مهرجان الرحالة العالمي حدث انطلق من دبي للمرة الأولى عام 2012 بتنظيم من فريق رحالة الإمارات، ورعاية إعلامية من قبل مؤسسة دبي للإعلام، لتسليط الضوء على شخصيات فريدة لم تأخذ حقها من التقدير والثناء والشهرة، على الرغم من أنها وصلت إلى أماكن غفلت عنها الخرائط، وقامت بمجازفات حقيقية لا تخضع لإشراف مخرج أو نص مكتوب، ووثقت أسفارها وتجاربها بكتب ومعارض صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو، لتخلد بصماتها الاستثنائية في الحياة.

شارك برأيك