تصل قيمة جوائز مهرجان دبي للتسوق في دورته التاسعة عشرة لعام 2014 إلى نحو 100 مليون درهم, وتتنوع الجوائز بين سحوبات مختلفة.

توقعات بزيادة عدد زوار المهرجان بنحو 10% خلال العام الجاري

وتتضمن الجوائز سحوبات على مجموعة دبي للذهب, وسيارات من طراز “إنفينيتي”, و”نيسان”, والعديد من الجوائز النقدية, وسحوبات على جوائز أخر بحسب ليلى محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

وأفادت سهيل بأن قيمة جوائز المهرجان من المتوقع أن تتجاوز هذا الرقم مع تقديم الشركاء الاستراتيجيين, والرعاة, ومراكز التسوق والقطاع التجاري جوائز أخرى.

ويتوقع أن يعلن عنها خلال الفترة المقبلة, مشيرة إلى أن الجوائز التي قدمها المهرجان خلال دوراته الماضية ساهمت في تغيير حياة كثير من الفائزين, وتحسين أوضاعهم.

وتوقعت ليلى سهيل خلال الإعلان أمس عن الحملة الترويجية الخاصة بسحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى خلال مهرجان دبي للتسوق 2014 أن يزيد عدد زوار المهرجان بنحو 10% خلال العام الجاري ليقفز إلى أكثر من 4 ملايين زائر.

وأشارا إلى أن الدورة السابقة حققت نحو أربعة ملايين زائر بينهم 30% من خارج الدولة بما يصل إلى 1,2 مليون سائح.

وبينت أن إدارة المهرجان تدرس إعادة النظر في تركيبة الزوار المستهدفين, مع التركيز على دول مجلس التعاون, والهند والصين وروسيا ودول الكومنولث, مشيرة إلى أن هناك أسواقاً سياحية جديدة تمثل قيم مضافة لقطاع السياحة.

وأشارت سهيل إلى أن سحوبات الذهب خلال الدورة المقبلة للمهرجان تشهد عودة السحوبات على كيلو ذهب إلى جانب خاتم سولتير من الألماس كل يوم.

ونوهت بأن قطاع تجارة التجزئة أكثر القطاعات استفادة من المهرجان, إذ تشير الدراسات إلى أن 25% إلى 30% من مبيعات القطاع تجري خلال فترة المهرجان.

ولفتت إلى أنه وبعد تأسيس مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بدائرة السياحة والترويج التجاري اتسع حجم فعاليات المؤسسة, وتم إطلاق العديد من المبادرات, آخرها مهرجان دبي للسيارات.

إلى جانب فعاليات “صيف دبي” و”العيد في دبي” إضافة إلى مبادرات أخرى في الطريق الأمر الذي أدى إلى تطوير المؤسسة بميزانية سنوية أكثر مرونة.

ولفتت إلى أن سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى تشمل كيلو جراماً من الذهب وخاتم سوليتير من الألماس يومياً بإجمالي 32 كيلو جراماً من الذهب و32 خاتماً من الألماس, وتبلغ قيمة الجوائز حوالي 6 ملايين درهم.

ويمكن دخول السحب من خلال شراء مشغولات ذهبية بقيمة 500 درهم ومضاعفاتها, وكذلك شراء الإصدار الخاص من سبيكة الذهب الخاصة بـ”إكسبو 2020”.

وجرى الكشف عن السبيكة الذهبية التي تحمل شعار “إكسبو 2020, دبي- مدينة مضيفة” التي تم إطلاقها بمناسبة فوز دبي باستضافة المعرض العالمي.

وشددت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على أهمية إطلاق حملة سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى التي تحمل الكثير من التشويق والإثارة لزوّار دبي ومحبي الذهب والمجوهرات والألماس.

وكذلك أهمية الكشف عن السبيكة الذهبية للـتأكيد على المكانة المتميزة التي تحظى بها دبي كمدينة قادرة على احتضان أفضل وأكبر الأحداث العالمية, والتأكيد على اللقب التي اشتهرت به “دبي مدينة الذهب”.

وأكدت العلاقة التي تربط مجموعة دبي للذهب والمجوهرات بمهرجان دبي للتسوق حيث كانت انطلاقة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات مع بداية مهرجان دبي للتسوق خلال العام 1996.

وتطورت المجموعة مع تطور المهرجان, وعلى مدى السنوات الماضية كان لها الأثر الكبير في إغناء قائمة فعاليات المهرجان من خلال طرحها سنوياً لجوائز وسحوبات تساهم في تعزيز مكانة دبي السياحية.

شارك برأيكإلغاء الرد