Booking.com

كشف مركز الغوص بمنتجع أتلانتس النخلة في دبي عن مجموعة من برامج الغوص الجديدة للأطفال والشباب ، تخولهم التعرف الى أكثر من 65 ألف كائن مائي تتخذ من أتلانتس موطناً لها.

ودخل المنتجع في تعاون مع الجمعية المهنية لمدربي الغوص “بادي” لتطوير برامج تساعد الأطفال والبالغين على الحصول على تراخيص غوص معتمدة من ثلاثة أنواع.

صمم البرنامج الأول للأطفال بعنوان “بادي بابل ميكر”، وهو مخصص للأطفال بين 8 – 12 عاماً. ويعلم هذا البرنامج كيفية تشكيل فقاعات داخل المياه أثناء الغوص والسباحة تحت الماء في بيئة آمنة.

ويأتي البرنامج التي يمتد لساعتين بسعر 490 درهماً و420 درهماً للضيوف المقيمين في المنتجع وهو طريقة رائعة لتطوير ثقة الأطفال بأنفسهم على المستويين الاجتماعي وداخل الماء على حد سواء.

وخصص المنتجع للأطفال محبي غوص السكوبا برنامجين هما “بادي سيل تيم” و”بادي سيل تيم سبيشالتي بروغرام”، وهي برامج دولية تساعد الأطفال الراغبين في الغوص مع أسماك القرش والأسماك الشعاعية.

ويتم تعليم الأطفال كيفية الغوص مع كشافات داخل المياه والتقاط صور والسباحة بشكل مريح تماماً مثل شعور رائد الفضاء.

كما سيخضع المتدربون لتدريب على القيام بمهام تحت المياه مثل البحث عن الحطام والملاحة والطفو والتوعية البيئية وغير ذلك.

وتغطي المراحل الأولى من مهام الغوص تحت المياه مثل التنفس تحت الماء، وضمان عدم دخول مياه إلى قناع الغوص إلى الماء وغيرها. وتستغرق كل جلسة نحو ساعة وتأتي بسعر 1450 درهماً، و1250 درهماً لضيوف المنتجع.

أما القسم الثاني من تدريبات الغوص فيتطلب موافقة فريق “بادي سيل تيم” كشرط أساسي، ويتضمن عشر مهام مثل تحديد أنواع المخلوقات المائية والبحث والغوص بحثاً عن أشياء وغير ذلك ، وتأتي بسعر 250 درهماً و210 دراهم لضيوف المنتجع.

شارك برأيك