وقعت شركة تطوير العقبة وجمعية فنادق العقبة اتفاقية اليوم لإقامة 10 فنادق فئة 3 نجوم بسعة 1200 غرفة فندقية, ومرافق متكاملة في المنطقة الجنوبية من مدينة العقبة الأردنية بكلفة إجمالية قدرها 60 مليون دينار.

الأردن تخصص 50% من إجمالي الاستثمار في العقبة للسياحة

ووقع الاتفاقية عن شركة تطوير العقبة رئيسها التنفيذي المهندس غسان غانم, وعن جمعية فنادق العقبة رئيس مجلس إدارتها صلاح البيطار بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين.

وقال محادين إن إنشاء مثل هذه الفنادق يعزز من نوعية وجودة الخدمة والمرافق التي تقدم خدماتها لزوار العقبة, وتزيد من تواجد القطاع السياحي المحلي في الأردن, ومن مساهمته ومشاركته في تطوير المرافق السياحية ونهضة العقبة الاقتصادية.

وأضاف محادين إن اهتمام السلطة المتزايد بالواقع السياحي, وتخصيص 50 بالمائة من إجمالي الاستثمار في المنطقة الخاصة لصالح القطاع السياحي والفندقي يدل على الأهمية التي توليها السلطة لتعزيز المنتج السياحي الوطني وتسويقه وتعزيز مردوده على الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف محادين إن هذه السلسلة من الفنادق ستتيح للأغلبية المجتمعية استخدامها والإفادة من مرافقها وهي فرصة ثمينة للمستثمر المحلي في المدينة ليتسنى له المشاركة في بناء المنطقة ورسم سياسات تطوير وتقدمها لوضع الخطط الكفيلة بالنهوض بالواقع السياحي وتسويق منتج الأردن السياحي في أسواق عالمية جديدة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم, ان توقيع الاتفاقية يأتي في إطار مسؤولية شركة التطوير في توفير كافة السبل التي تساعد في النهوض بالواقع السياحي والاستثماري في العقبة, كونها الذراع التطويرية والاستثمارية للسلطة.

وبين غانم أن هذه الفنادق ستقام في المنطقة الجنوبية قبالة الشواطئ العامة, وسيتم ربطها بالشاطئ عبر نفقين أرضيين تحت الشارع العام.

وأشار غانم إلى أن الاتفاقية تقوم على تأجير للأراضي لمدة 25 سنة وليس بيعها، مما يساعد على تنشيط السياحة الداخلية, وتحد من العديد من الظواهر السلبية أبرزها المبيت بالشارع وافتراش الشواطئ بالخيام, مؤكداً أن الفنادق تتضمن مركزا تجاريا وترفيهيا.

وأضاف أنها ستسهم في نقل مركز الثقل السياحي من وسط المدينة إلى الشاطئ الجنوبي, مشيرا إلى أنها من الفرص الاستثمارية المميزة التي حظي بها مستثمرون محليون بالعقبة, تستهدف تعزيز العلاقة بين القطاع السياحي والقطاع الخاص لتحسين مستوى ما يقدم من خدمات للسياح.

وثمن رئيس مجلس إدارة جمعية فنادق العقبة صلاح البيطار, جهود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة في تعزيز بيئة الإعمال للقطاع السياحي وتعاونها المستمر مع القطاع الخاص في تحسين نوعية وجودة الخدمة.

وأضاف إن هذه الاتفاقية ستثري الشراكة الفاعلة والحقيقية بين القطاعين العام والخاص كونها إضافية نوعية للفنادق القائمة حاليا, وتقديرا للدور الرائد الذي ينهض به القطاع الخاص وترجمة فعلية لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في جعل العقبة مركز استقطاب سياحي عالمي.

وأشار إلى أن فئة 3 نجوم من الفنادق, أصبحت مطلبا للسياحة المحلية والخارجية نظرا لأسعارها التفضيلية لدى السياح والزوار.

شارك برأيكإلغاء الرد