Booking.com

تجاوباً مع مقترحات وأذواق شريحة كبيرة من ضيوف ومرتادي العاصمة المقدسة افتتح “فندق ساعة مكة فيرمونت” المطبخ الهندي “بهارات”، بحضور لفيفٍ من الضيوف  الدبلوماسيين ورجال الأعمال وكبار الشخصيات في العاصمة المقدسة.

المطبخ الهندي بهارات

يطل “مطعم بهارات” الهندي على الكعبة المشرفة وبيت الله الحرام

جاء ذلك تلبية لرغبات الزوار ممن يفضلون مذاق المطبخ الهندي ويتطلَّعون لتجربة أطباقه ذات التنوع الأوسع بين المطابخ العالمية والأغنى بالتوابل.

وتعني كلمة “بهارات” الاسم الحقيقي القديم للهند، وأخذت التوابل هذا المسمى المرادف؛ لاشتهار المنطقة بتصدير هذا النوع من منكهات الطعام إلى جميع أنحاء العالم.

وقام فريق الطهاة المكوّن بالكامل من الهنود؛ بتحضير التوابل الهندية على الطرق التقليدية الأصيلة؛ فما بين “نيودلهي” التي تشتهر بكاري الدجاج والأرز البرياني، إلى “مومباي” وأطباقها الرائعة؛ مثل طبق دجاج التوابل مع الزبدة، وإلى “حيدر آباد” حيث “مخبوزات النان” و”أفران التندوري” التي تقدم اللحوم والسمك والروبيان، إضافة إلى أطباق: الدال، والتيكا ماسالا.

وأوضح مدير المشروبات والأغذية بالفندق “السيد أحمد عبد الغني”؛ أنهم لمسوا من ضيوف “الفيرمونت” رغبةً واسعة واهتماماً بالطعام من حيث الأطباق والمكونات، وهذا مما يرفع من مستوى توقعاتهم وتطلعاتهم؛ لذا افتتحنا هذا المطعم الهندي.

ويطل “مطعم بهارات” الهندي على الكعبة المشرفة وبيت الله الحرام، ويستقبل ضيوفه الأعزاء مساءً لتناول وجبة العشاء، من الساعة الثامنة مساء حتى منتصف الليل، ويتسع المطعم لـ”227″ ضيفاً.

شارك برأيك