أصبح فندق كمبينسكي مول الإمارات في دبي أول فندق في الإمارات, وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا يحصل على شهادة «ليد» الفضية رفيعة المستوى التي تقدم من قبل معهد شهادات المباني الخضراء.

«فندق كمبينسكي مول الإمارات» يخفض من استهلاك الطاقة والمياه

وتم منح الشهادة للفندق عن فئة عمليات وصيانة المباني القائمة, وتتألف “ليد” التي تشير إلى نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة من مجموعة من الأنظمة الخاصة بتصميم المباني الخضراء وبنائها وتشغيلها.

وحصل الفندق على شهادة «ليد» بعد تقديم استمارة توثق الالتزام بمتطلبات نظام التصنيف, وعلى مدار عام كامل خضع الفندق لعدد من جولات التدقيق المتنوعة, وكان عليه أن يلتزم بالمعايير الصارمة في كل فئة من فئات «ليد» الخمسة بما في ذلك تطوير مواقع مستدامة, وخفض استهلاك المياه, وفعالية الطاقة, وانتقاء المواد وجودة البيئة الداخلية, وبعدئذ مُنِحَت النقاط المستحقة في كل فئة, وتُمنح الشهادة فقط من قبل معهد شهادات المباني الخضراء, وللحصول على الشهادة كان لزاما على الفندق أن يُظهر انخفاضا ملحوظا في استهلاك الطاقة والمياه، وتقليص آثاره الضارة على البيئة.

وقال كونستانتين زويكة مدير عام فندق كمبينسكي مول الإمارات: «ندرك أهمية الاستدامة, ونريد أن ينعكس هذا الأمر في عملياتنا اليومية, ولكوننا مجموعة فنحن ملتزمون بالفعل بالعديد من المبادرات البيئية, ويندمج هذا الفكر مع كل ما نقوم به من مهام في الفندق, ودائما ما نسعى إلى تبوء مكانة أفضل عندما يتعلق الأمر بالعمليات الصديقة للبيئة».

وأضاف قائلًا, وفقا لتقرير الاستبيان العالمي الذي أصدرته مجلة «بزنس ترافيلر» عام 2013 قال 47% من المسافرين في رحلة عمل إنهم يفضلون التردد على فنادق صديقة للبيئة عند الإقامة خارج المدينة في رحلة عمل الأمر الذي يعود علينا بالنفع الكبير.

وأشاد مدير عام فندق كمبينسكي مول الإمارات بهذا الإنجاز وبالتزام الموظفين وتفانيهم من أجل الحصول على هذه الشهادة, ويتيح البرنامج الفرصة أمام الموظفين للمشاركة الفعَّالة في الأنشطة التي من شأنها الإسهام في جعل فندقهم أقل ضررا وأكثر أمانا على البيئة.

وجدير بالذكر أن فندق كمبينسكي مول الإمارات ذو الخمس نجوم يوفر خدمة كونسيرج على مدار الساعة, وهو متصل بمبنى سكي دبي ومول الإمارات, ويقدم الفندق 393 غرفة فاخرة تضم ثريات, ومكان لتناول المشروبات, وتدخين السيجار عتيق الطراز, وسبا Ayurvedic.

وتضم الغرف المفروشة بفخامة في فندق كمبينسكي مول الإمارات حمام رخامي, وتلفزيون إل سي دي كبير, ومنطقة لتناول الطعام, وتطل بعض الغرف على سكي دبي, وتتميز بديكور على نمط جبال الألب.

ويضم فندق كمبينسكي 6 مطاعم من بينها صالة Aspen Lounge التي تقدم شاي في فترة ما بعد الظهيرة من كل يوم, وتتوافر مشروبات بجانب حمام السباحة والشيشة في مطعم Mosaic Chill بينما يقدم مطعم K Grill اللحم المشوي على الفحم ومشويات Tandoori.

وتضم خيارات الترفيه بالموقع النادي الصحي K Wellness Health Club رفيع المستوى, والذي يضم صالة ألعاب رياضية ومسبح لا متناهي, وملاعب تنس, وتقدم سبا Softouch Spa علاجات صحية Ayurvedic بينما يقدم Dessange Paris مجموعة من خدمات العناية بالجمال.

ويمكن للعاملين في مكتب الكونسيرج الذي يعمل على مدار الساعة في فندق كمبينسكي مول الإمارات الترتيب للقيام بالسفاري في الصحراء, وللقيام بجولات في مدينة دبي أو للنقل إلى مطار دبي الدولي, والذي يقع على مسافة 20 دقيقة بالسيارة, ويقع منتزه وايلد وادي المائي على بعد 3 كم.

شارك برأيكإلغاء الرد