Booking.com

شاركت فنادق هيلتون العالمية في جميع أنحاء المنطقة في معرض فرص العمل تحت عنوان “الشباب في شهر الضيافة”, والذي يعد أكبر حدث عالمي للتوظيف تنظمه الشركة بهدف تعريف الشباب والشابات بفرص العمل المتاحة لديها.

منتجع هيلتون الفيروز شرم

فنادق هيلتون تعمل على جذب الشباب وتحفيزهم على البحث عن عمل

وشاركت فنادق هيلتون حسب بيان لها في مجموعة من الفعاليات المصممة لجذب الشباب وتحفيزهم على البحث عن عمل, وتعريفهم بالوظائف الواعدة والمستديمة التي يوفرها قطاع الضيافة.

استغرقت المبادرة شهراً كاملاً, وهى جزء من برنامج برايت بلو فيوتشرز العالمي الذي يشجع العاملين في فنادق هيلتون على التطوع بوقتهم وخبراتهم لمساعدة الشباب الباحث عن فرص عمل للوصول لمرحلة الاستقرار الوظيفي, وإعدادهم لمستقبلٍ أكثر إشراقاً.

وقد ساهمت تسعة فنادق تابعة لمجموعة هيلتون العالمية فى مصر فى هذه المبادرة من خلال تنظيم عدد من الأنشطة فى كل فندق.

وفى الوقت الذي يشكل فيه قطاع الشباب غالبية سكان العالم, إلا أنهم يواجهون تحديات كبيرة بشأن تنمية وبناء مسارهم الوظيفي والحصول على فرص عمل حقيقية.

وكذلك الحال في مصر فقد أظهرت إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن معدلات البطالة فى مصر تزايدت لتسجل 13.4% في الربع الثالث من 2013, بعد أن كانت 8.9% في نفس الفترة من 2010.

كما أظهرت الإحصائيات الصادرة عن الجهاز أيضا أن إجمالي عدد المسجلين في القوى العاملة في مصر بلغ 27.2 مليون في الربع الثالث من 2013, وأضافت الإحصائيات أن 12.6% من هذا الرقم يعملون في قطاع السياحة وغيره من القطاعات ذات الصلة (إحصائيات عام 2012).

من ناحية أخرى يُعد قطاع السياحة والسفر من أكبر القطاعات الاقتصادية على المستوى العالمي فيما يتعلق بمعدلات التوظيف, حيث تشكل نسبة التوظيف في هذا القطاع 1 لكل 11 وظيفة في القطاعات الأخرى فى جميع أنحاء العالم, وبالتالي فإن الآمال معقودة على هذا القطاع في لعب دور رائد فى التصدي لتحديات بطالة الشباب.

وقال كوراى جينكول المدير العام للموارد البشرية فى مجموعة هيلتون العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن نجاح أعمالنا فى المستقبل يعتمد بشكل كبير على نجاح الجيل القادم, ومدى استفادته من الفرص الكثيرة التى توفرها هذه الصناعة الهامة.

وأضاف جينكول “فى مصر وجميع أنحاء المنطقة ستفتتح مجموعة هيلتون العالمية عددا كبيرا من الفنادق الجديدة خلال الأعوام الأربع المقبلة, وسيكون لدينا العديد من الوظائف الشاغرة التى تتناسب مع المهارات المتواجدة فى هذا السوق كما تتوافق مع رغبات الباحثين عن فرص عمل حقيقية”.

واستطرد جينكول: “قد تمكنا عن طريق معرض Careers@Hilton من توفير منصة مثالية لتسليط الضوء على تنوع فرص العمل المتاحة, والتعريف بكل ما يمكن للشركة أن تقدمه للعاملين لديها”.

وجدير بالذكر أن فنادق ومنتجعات هيلتون هي سلسلة عالمية من الفنادق والمنتجعات، ذات الخدمة الكاملة, وهي العلامة التجارية الرائدة في هيلتون العالمية. تأسست الشركة الأصلية بواسطة كونراد هيلتون في عام 1919, وهي مملوكة الآن من قبل هيلتون العالمية.

وتمتلك فنادق هيلتون إما عن طريق الإدارة أو تلزيمها لشركات مستقلة من قبل هيلتون العالمية, وفي عام 1943 أصبحت فنادق هيلتون أول سلسلة فندقية تغطي الولايات المتحدة من الساحل إلى الساحل, واعتبارا من عام 2010، كان هناك أكثر من 530 فندق هيلتون منتشرة في جميع أنحاء العالم وفي 78 دولة عبر قارات العالم الست.

شارك برأيك