ترتفع نسب إشغال وايرادات القطاع الفندقي في أبوظبي بنسب تتراوح بين 5 و10٪ خلال الربع الأخير من العام الحالي، بحسب عاملين في فنادق بأبوظبي، أوضحوا أن النمو في أداء القطاع يأتي بالتزامن مع ارتفاع الطلب من مختلف الأسواق العالمية نتيجة للفعاليات والمعارض والمؤتمرات التي تحتضنها العاصمة خلال هذه الفترة.


ترتفع نسب إشغال وايرادات القطاع الفندقي في أبوظبي بنسب تتراوح بين 5 و10٪ خلال الربع الأخير من العام الحالي

ويأتي ذلك مع بدء موسم الذروة للسياحة بأبوظبي بأكتوبر، حيث تشير المؤشرات الحالية للحجوزات الى تحقيق نشاط سياحي ملحوظ من الأسواق التقليدية الأوروبية والخليجية، اضافة الى نمو في الطلب من السوق الصيني والاسترالي والأميركي.

وقال سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتينيننتال»، العلامة التي تضم فندق «كراون بلازا»، وأجنحة «ستيبريدج» الفندقية، إن السياح بدأوا بالتدفق الى الفنادق مع بدء الموسم السياحي الذي يعد موسم الذروة في الفترة الحالية، متوقعا أن تشهد الفنادق نموا في الأداء بنسبة تتراوح بين8 الى 10٪ وذلك تماشيا مع البيانات الرسمية أيضا.

وأكد أن زوار الفعاليات والأعمال والمؤتمرات والحوافز يستحوذون على 80% من نزلاء فنادق المجموعة في الربع الأخير من العام الحالي، في حين يشكل سياح الترفيه نحو 20%، مشيرا إلى إن الطلب يأتي من الأسواق التقليدية مثل ألمانيا وبريطانيا ودول الخليج، اضافة الى نمو في الطلب من الصين.

واتفق أدريان ديجان المدير الإقليمي للمبيعات في أبوظبي والعين بـ«روتانا» مع طيون، مشيرا الى أنه من المتوقع أن تحقق فنادق روتانا بأبوظبي معدل اشغال يصل الى 85٪، بنمو 6٪ مقارنة بنفس الفترة العام الماضي وارتفاع 3٪ في معدل أسعار الغرف.

وأكد أن القطاع السياحي بأبوظبي سيحقق اداء ايجابيا بفعل المعارض والمؤتمرات والفعاليات الترفيهية مثل سباق الفوومولا 1 الذي يقام في جزيرة ياس بنوفمبر.

شارك برأيكإلغاء الرد