Booking.com

قام وفد يمثل الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة المقدسة أمس بزيارة لمحطة الركاب التابعة لمشروع قطار الحرمين السريع بمكة المكرمة التقوا خلالها المسؤولين بالمشروع، كما تفقدوا محطة الركاب بالعاصمة المقدسة، حيث كان في استقبال الوفد الرئيس العام للمؤسسة المهندس محمد بن خالد السويكت، ومدير عام المشروع وعدد من المسؤولين.

قطار الحرمين

مشروع قطار الحرمين السريع يعد أحد أكبر المشاريع التي تهدف لخدمة ضيوف الرحمن

ونوه السويكت بالزيارة التي تستهدف الاطلاع عن قرب على سير أعمال المشروع والتعرف على مراحل العمل وما تم إنجازه من أعمال، مبيناً أن العمل يجري تنفيذه بوتيرة سريعة بتعاون كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وقد شاهد وفد الغرفة عرضاً مرئياً عن المشروع ومراحل تنفيذ الأعمال ونسب الانجاز التي تم الانتهاء منها حتى الآن، وقد احتوى العرض المرئي على أعمال المرحلة الأولى والثانية.

كما أيضاً على آخر تطورات المشروع خصوصا أعمال المرحلة الثانية التي تشمل عمليات بناء الخط الحديدي ومد القضبان وكهربة الخط في الجزء الواقع بين محطة الملك عبدالله الاقتصادية باتجاه المدينة المنورة وتشييد ورش العمل، واستمعوا لشرح مفصل من مهندسي المشروع عن المراحل التي تم تنفيذها والمراحل الجاري تنفيذها.

وبعد انتهاء العرض المرئي قام الوفد بجولة ميدانية على موقع المحطة والاطلاع على مرافقها وتجهيزاتها وعلى ما تحتويه من مستلزمات لراحة وسلامة المسافرين ومرتادي المحطة، واطلع الوفد خلال الجولة الميدانية على ما تم انجازه في المحطة حيث وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى أكثر من 90%.

وأكد السويكت ان مشروع قطار الحرمين السريع يعد أحد أكبر المشاريع التي تهدف لخدمة ضيوف الرحمن من أجل تسهيل تنقلاتهم منذ وصولهم وحتى مغادرتهم، حيث سيربط المدينتين المقدستين مرورا بمدينة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في محافظة رابغ بشبكة خطوط حديدية نموذجية بطول 450 كيلو مترا لنقل الحجاج والمسافرين والمعتمرين والزوار وبسرعة تزيد عن 300 كيلو متر في الساعة.

شارك برأيك