أعلنت منطقة الطيران في دبي ورلد سنترال عن عزمها بناء منشآت جديدة لتلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع سلسلة التوريد لصناعة الطيران وذلك كجزء من التزامها بتوفير بيئة متكاملة ومخصصة لصناعة الطيران.

وسيتضمن هذا المشروع التطويري الذي تقوم “دبي ورلد سنترال” بتتطويره ويتوقع الانتهاء منه فى الربع الأول من عام 2016 ثلاث منشآت بتكلفة تقدر بحوالي 120 مليون درهم ومبنى للتأجير متعدد الأغراض للشركات والأطراف المعنية بقطاع سلسلة التوريد لصناعة الطيران العام.

وسيتم تخصيص المبنى المجهز بمكاتب خدمة العملاء ومرافق تخزين للشركات من كافة الفئات وخاصة تلك التي تتراوح بين الصغيرة والمتوسطة في قطاع صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات العالمي.

وستقيم منطقة الطيران دبي ورلد سنترال في معرض الصيانة والإصلاح والتجديد والتصميم الداخلي للطائرات “ام ار او” الشرق الأوسط 2015 والذي يعقد في مركز دبي التجاري من 2-3 فبرايرالقادم منصة ستتيح للمستثمرين وشركات صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات المهتمين بالمشروع الحصول على المزيد من التفاصيل لدى زيارتها.

وقال طحنون سيف نائب الرئيس بمنطقة الطيران في دبي ورلد سنترال ان هذا المشروع يمثل أحدث الانجازات في إطار الجهود الرامية إلى توفير بنية تحتية ذات قيمة مضافة للشركات في قطاع سلسلة التوريد لصناعة الطيران. ويتمتع المشروع من خلال موقعه الاستراتيجي بالعديد من المزايا الهامة مثل سهولة الوصول الفريدة إلى كل من مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي بالإضافة إلى الإنتاجية والكفاءة الناشئة عن نظام “التأجير المتعدد” الذي يتيح تواجد الموردين ومقدمي الخدمات على مقربة من بعضهم البعض ضمن منطقة الطيران في دبي ورلد سنترال.

يشار إلى أن قطاع صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات المرتبط بصناعة الطيران يقدم مجموعة واسعة من الخدمات التي لا تقتصر على صيانة أجهزة الهبوط ومعدات الطيران الإلكترونية والأنظمة الهيدروليكية والفرامل بل تشتمل أيضا على خدمات متخصصة مثل طلاء الطائرات والتمديدات الصحية والتأثيث والفحص الشامل وإصلاح المكونات لهيكل الطائرات.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة الطيران في دبي ورلد سنترال التى تمتد على مساحة 67 كيلومترا مربعا بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي مصممة كجزء من رؤية دبي الاستراتيجية ومجهزة ببنية تحتية ذات مستويات عالمية لتلبية كافة احتياجات صناعة الطيران العصرية حيث تضم مساحات للقطاعات المتخصصة مثل الضيافة والتعليم والبحث والتطوير ومشاريع التنمية متعددة الاستخدامات فيما يمثل “دبي ورلد سنترال” مجتمعا متكاملا وذو اكتفاء ذاتي ويضم ما يصل إلى مليون شخص ويتتمتع بمقومات ذكية ومستدامة ويضم مناطق سكنية وتجارية علاوة على كونه موقع معرض إكسبو 2020.

شارك برأيكإلغاء الرد