Booking.com

أعلنت قطر أمس السبت عن سعيها إلى التعاقد مع شركات متخصصة في مجال الفنادق العائمة، في محاولة للتغلب على أزمة الغرف الفندقية اللازمة لاستضافة مونديال كأس العالم 2022.

فنادق عائمة في قطر

فنادق عائمة في قطر للتغلب على أزمة الغرف الفندقية لاستضافة مونديال 2022

 

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن بيان للهيئة العامة للسياحة، سعيها “للتعاقد مع شركات بحرية لتوفير نحو 6 آلاف غرفة فندقية عائمة خلال كأس العالم 2022”.

وأن الهيئة تعمل حالياً على دراسة الأمر واختيار الشركات الأنسب، في أعقاب مشاركتها في مؤتمر “ميامي كروز شيبينغ” الذي عقد في الولايات المتحدة الأميركية.

ويمكن إيجاد 6 آلاف غرفة فندقية على متن خمسة فنادق عائمة في قطر متوسطة الحجم، كما أنه يضيف رقماً يقترب من الثلث لعدد الغرف الفندقية المتاحة حالياً في قطر.

وبينما لم تكشف الهيئة القطرية بعد عن مكان رسو تلك الفنادق العائمة خلال المونديال، إلا أن المكان المرجح هو الميناء الجديد الذي يجري حالياً إنشاؤه في العاصمة الدوحة بجوار متحف الفن الإسلامي.

وتسابق قطر الزمن لإنجاز متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وبينها ضرورة توفير نحو 60 ألف غرفة فندقية بحلول 2022 لاستخدام الفرق والمرافقين والجمهور.

ويأتي التوجه كجزء من مساعي قطر للاستفادة من خدمات الرحلات البحرية خلال المونديال، حيث ستشكل الرحلات البحرية، خاصة باليخوت الفارهة، وسيلة نقل هامة لجمهور كرة القدم.

وقال رئيس قطاع التنمية السياحية، حسن الإبراهيم: “نسعى إلى تعزيز مكانة قطر كوجهة رئيسية للسياحة البحرية وتساعدنا في ذلك خطط طموحة لإنشاء عدد من الموانئ”

وأشار إلى أن الميناء الجديد من بين تلك الخطط، والذي سيكون أكبر مشروع لإنشاء ميناء في منطقة يتم البناء عليها لأول مرة على مستوى العالم، وتبلغ كلفة تشييده سبعة مليارات دولار.

شارك برأيك