Booking.com

ذهب 50 ألف سائح سعوديا مع بداية الإجازة الدراسية الحالية إلى مدينة بورصة التركية, وسط ترحيب وتشجيع الجهات المختصة في المدينة.

بورصة التركية

مشروع لبناء مدينة للسياحة العلاجية في مدينة بورصة

وقال شهاب الدين هارقوت حاكم ولاية بورصة ان السياح العرب ينفقون أكثر من الأوروبيين بستة أضعاف, وهو ما يجعل السياح العرب فئة مستهدفة من قبل الجهات السياحية في بورصة.

وأضاف أن ولاية بورصة تتجه لتنفيذ مشروع استثماري سياحي كبير من شأنه توفير الفرص للمستثمرين السعوديين والعرب, ويشمل بناء مدينة للسياحة العلاجية بواسطة المياه الطبيعية حيث سيتم تمديد هذه المياه الساخنة إلى 23 فندقاً.

وبيَّن شهاب الدين عزم الولاية لمواكبة هذا المشروع برفع عدد أسرة الفنادق في المدينة إلى 10 آلاف سرير فيما تم توصيل خدمة المياه الساخنة للفنادق التاريخية, وفتح طرق جديدة للوصول إلى آبار المياه الساخنة بطول 18 كم مبيناً أن درجة حرارة هذه المياه تصل إلى 90 درجة.

وكشف عن نية الحكومة لبناء قرية سياحية بمساحة 1000 هكتار يعمل فيها 5000 عامل تضم فنادق بعدد 670 سريرا بحيث يتم استهداف 10000 مسن ومسنة ممن يعانون من أمراض المفاصل والعظام فيما سيتم تحويل المدينة بعد سنوات من الافتتاح إلى مدينة صحية تضم أكثر من 117 ألف سرير, وتقدر قيمة إنشائها بنحو 50 مليون ريال.

شارك برأيك