Booking.com

افتتح السيد فالح العجلان الهاجرى مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والفنون والتراث مؤخرا فعاليات القرية التراثية التى انطلقت باوبريت عن قطر يجسد الماضي والحاضر علاوة على استعراض متكامل للوحات فلكلورية على خشبة القرية التراثية مثلت ماضى قطر وعاصرها.

تراث قطر

القرية التراثية منصة مثالية لاستعراض البرامج التراثية طوال العام

وتابع كافة هذه الفعاليات المتنوعة ممثلو وسائل الإعلام المحلية وتم نقلها عبر تلفزيون قطر وتلفزيون الريان, وقد أشاد السيد فالح العجلان الهاجرى بالاوبريت وبالأنشطة والبرامج المختلفة التي شملتها القرية التراثية التي من شأنها إثراء السياحة التراثية.

وقد كرمت وزارة الثقافة والفنون والتراث أمس كافة الجهات والمؤسسات الداعمة والمشاركة فى فعاليات القرية التراثية التى تشهد يومى الخميس والجمعة سلسلة من البرامج والأنشطة الترفيهية والثقافية الممزوجة بمفردات التراث المحلى الضارب فى أعماق التاريخ فضلا عن تنظيمها لجملة من الفعاليات الترفيهية الخاصة بالأطفال التى تهدف إلى اطلاعهم على مكونات التراث المحلى وضرورة المحافظة عليه.

وفى هذا السياق يقول السيد محمد عيسى الجابر مشرف فعاليات القرية التراثية بوزارة الثقافة والفنون والتراث إن فعاليات القرية التراثية التى يشارك فى نسختها الحالية عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية استأثرت بنصيب كبير من السياحة المحلية والخليجية.

وأوضح مشرف فعاليات القرية التراثية أن السياحة الخليجية تشكل أكثر من 30 % من مجمل زوار القرية مبينا أن القرية التراثية أضحت احد ابرز البرامج على رزنامة الفعاليات المحلية التى يؤمها السياح مشيرا إلى أن فعاليات القرية التراثية فى الدورة الحالية التى من المقرر أن تنتهى فى 28 فبراير الجاري تشهد مشاركة متميزة من فرق شعبية محلية وخليجية إضافة إلى مشاركة مطربين محليين وخليجيين علاوة على مساهمة فرق الجاليات العربية والأجنبية بجانب فعاليات ثقافية أخرى متنوعة.

وأضاف أن وزارة الثقافة والفنون والتراث حريصة على إثراء القرية التراثية بحزمة من الفعاليات والبرامج التى تحيى تراث الآباء والأجداد وتعريف الجيل المعاصر بمفرداته ومكوناته خوفا من اندثاره.

وقال الجابر “إن القرية التراثية منصة مثالية لاستعراض البرامج التراثية طوال العام مؤكدا جودة التنظيم الذى يسهم فى إبراز الثقافة القطرية مما ساعد فى تزايد الإقبال الجماهيرى وخاصة السياحة الخليجية التى أعجبت بالأنشطة والبرامج المختلفة التى تضمها القرية التراثية.

وأكد أن مئات الزوار يتابعون فعاليات القرية التراثية مبينا أن القرية بما تلعبه من دور فاعل في التعريف بمفردات التراث القطري وبمهن الآباء والأجداد تحتضن وكما جرت العادة في سائر الاحتفالات والمناسبات حزمة من الفعاليات التراثية والثقافية موضحاً أن مضامين مختلف برامج القرية تترجم أطر الحياة الثقافية والمهنية القديمة التي تشتمل على استعراضات الفرق الشعبية علاوة على ثقافة الطعام المتمثلة في الأكلات الشعبية بالإضافة إلى الحرف اليدوية التقليدية والألعاب الشعبية للأطفال إضافة إلى المسابقات اليومية التي تقدم على خشبة مسرح القرية التراثية.

ومن الجدير بالذكر أن برامج القرية تتضمن استعراضات الفرق الشعبية التي تعكس بأدائها الفنون الشعبية القديمة فضلا على استعراضات أصحاب الحرف اليدوية التقليدية كصانع الصناديق المبيتة وفالق المحار والطواش بالإضافة إلى الألعاب الشعبية التي يؤديها الأطفال.

شارك برأيك