نجح مهرجان صيف قطر 2014 في جذب عشرات آلاف من السائحين لقضاء إجازتهم في العاصمة الدوحةحيث أظهرت أرقام الهيئة العامة للسياحة أن قطر أصبحت منطقة جذب قوية على خارطة السياحة العربية، إذ استقبلت خلال العام الجاري ما يزيد عن 400 ألف سائح قدم أكثر من نصفهم من دول الخليجبزيادة تسعة بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق, وشكلت السعودية المصدر الأكبر تليها الكويت.

قطر

مهرجان الصيف هذا العام جذب الكثير من السياح من دول مجلس التعاون الخليجي

وقال راشد القريصي مدير قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة القطرية أن المهرجان الذي انطلق في الرابع من أغسطس “أستقبل أعداداً كبيرة من السائحين خاصة من السعودية, ودول الخليج”.

وأوضح أن الزوار يستفيدون من الخصومات الكبيرة التي تقدمها الفنادق, ويستمتعون بفعاليات المهرجان والتي تشمل أنشطة ترفيهية وألعاب للأطفال وحفلات, وتتضمن فعاليات “صيف قطر” أنشطة مدينة “مرح العائلة”, وهي مدينة ترفيهية في مركز الدوحة للمعارض, وفعالية “مرح النوافير” على كورنيش الدوحة حيث تم إطلاق نافورة المياه الراقصة مؤخرا.

إضافة إلى مرح الانتعاش والحديقة المائية للعائلات على شاطئ مدينة الوكرة, ومرح التسوق في مراكز التسوق, وعرض “ديزني على الجليد”, والعروض الموسيقية والسيرك والألعاب النارية.

وقالت إدارة شركة “جوري” للسياحة والسفر بقطر إن مهرجان الصيف هذا العام جذب الكثير من السياح من دول مجلس التعاون الخليجي, وفق ما أظهرت بيانات حجوزات الفنادق وخطوط الطيران التي أجراها موظفو الشركة.

وأفادت الشركة السياحية بأنها تلقت طلبات السياح من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية من الراغبين في قضاء سياحة عائلية أو الراغبين بالسياحة والاستجمام بعد زيارة عمل قصيرة, والراغبين بالاستفادة من العروض الواسعة.

وقال معتز الخياط رئيس مجلس إدارة شركة “الخياط” للتجارة والمقاولات التي قامت بتنفيذ وبناء النافورة الموسيقية “لؤلؤة الشرق” إن النافورة أصبحت من أبرز المعالم السياحية في المدينة, وتجذب عددا كبيرا من السياح حيث أقيمت على الكورنيش بالقرب من أضخم مطعم في الدوحة, وهو مطعم “لؤلؤة الشرق” الذى يتسع لـ 1500 شخص.

شارك برأيكإلغاء الرد