Booking.com

كشف اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن أن نحو 20 ألف تأشيرة سياحية تصدرها إقامة دبي يوميا, وأننا نعمل على تسخير كل الإمكانات التقنية, واستحداث ما هو جديد من خدمات إلكترونية متطورة.

مطار دبي

القادمون لزيارة دبي يخضعون للتأمين الصحي الإجباري

وتهدف الإدارة من خلال التطبيقات المطورة إلى توفير خدمات للمتعاملين ذات كفاءة عالية, وبلغات متعددة على أن تكون هذه الخدمات متوافرة على مدار الساعة, وبدون التقيد بأي زمان أو مكان مع إمكانية الحصول على المعلومات بشكل فوري ودقيق عن أي حركة تتم للشركات السياحية بغرض التيسير على المتعاملين, وتوفير الوقت والجهد عليهم.

أكد المري أنه رغم أن أعداد الزوار تتضاعف عادة إلا أن فوز دبي باستضافة فعاليات المعرض الضخم إكسبو 2020 سيسهم في زيادة أعداد السياح, وتواصل مسيرة الانجازات الكبرى.

ويؤكد العميد صلاح بن سلوم مساعد المدير العام لقطاع أذونات الدخول والإقامة دعم الإدارة الكامل للقطاع السياحي عبر تنظيم عملية دخول وخروج المسافرين, وتبسيط الإجراءات لضمان راحتهم خلال فترة تواجدهم على أرض الدولة الذي يأتي في إطار تفعيل المساهمة الوطنية والمجتمعية تحقيقاً للتنمية المستدامة, وتعزيز سبل التعاون المشترك لما فيه خدمة الصالح العام.

وطالب بتكاثف الجهات المعنية لتعزيز سياحة دبي وجعلها وجهة سياحية رائدة في العالم ومتابعة الشركات السياحية بما يسهم في الوقوف على متطلباتها والعمل على إزالة كافة العقبات المتعلقة بأذونات الدخول والإقامة التي تواجه قطاع السياحة بما ينظم وجود السياح داخل الدولة تحت مظلة قانون إقامة ودخول الأجانب.

وأضاف المقدم خالد سالمين نائب مساعد المدير لقطاع اذونات الدخول القادمون للزيارة يخضعون للتأمين الصحي الإجباري في دبي, وهذا في مصلحة الزائر لأن التأمين على الزوار شيء أساسي خاصة في حالة الحوادث.

وتم الاتفاق مع شركة تأمين على الالتزام بالمتطلبات الخاصة بالضمان الصحي, الذي يُلزمها بتقديم الرعاية الصحية لحامل التأشيرة أو اذن الدخول, ولن يتم إدخال أية تأشيرة إلا بعد وجود التأمين الصحي للزائر, وتأمين صحي خاص بشركات السياحة للسياح.

وقال الرائد جاسم أهلي مدير إدارة أذونات الدخول بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب إن الإدارة تسعى في توجيه أية ملاحظة إلى أن تحسّن وتسّهل عملية الإجراءات لزوار دبي, وأضاف أنه يمكن للشركات السياحية أن تتواصل عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بها مع أقسام الإدارة.

وأكد النقيب عمر المزينة رئيس قسم أذونات الدخول علي إن الافواج السياحية تتدفق على مدار العام, والعمل مستمر على مدار الساعة, وكلها تسهيلات وخدمات مقدمة في القطاع السياحي, وتسعى إدارة الإقامة إلى مد موظفيها بأحدث التقنيات, وتدريبهم على أعلى الأساليب الإجرائية عن طريق التدريب المستمر في البعثات الخارجية, والدورات التدريبية وورش العمل, وعقد جلسات الاستماع والعصف الذهني والخلوات الإدارية التي تسهم في توليد الأفكار والمقترحات الناجحة وانتقاء الأفضل منها لتعزيز الاستراتيجيات العامة للإدارة.

وقد أشاد أصحاب الشركات السياحية بالتعاون الدائم الذي يجدونه من “إقامة دبي” وتقدموا بالشكر الجزيل لجميع الموظفين القائمين على تيسير معاملات الزوار وعلى الخدمة المميزة التي تنعكس على جميع مستخدمي منافذ الدولة.

شارك برأيك