Booking.com

أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري أن نمو السياحة العربية إلى مصر ارتفع بنسبة 300% خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن بلاده شهدت عودة كبيرة للحركة السياحية العربية خلال العام الجاري.

 

مصر

السعودية في تتصدر ترتيب الحركة السياحية العربية إلي مصر خلال الشهر الحالي بـ29.500 سائح بزيادة 279%

وقال زعزوع خلال لقائه مع الوفد الإعلامي الخليجي المشارك في “قافلة الإعلام السياحي” التي تزور مصر حالياً أن مدن شرم الشيخ والغردقة والقاهرة من أكثر المدن المصرية التي استقبلت وفودا سياحية عربية خلال الأشهر الماضية.

مشيرا إلى نجاح الحملات الترويجية الأخيرة التي أطلقتها وزارة السياحة واستقرار الأوضاع الأمنية نجح في دعوة السائحين العرب للاستمتاع بالسياحة في مصر خاصة السياحة الشاطئية.

وأضاف أن المؤشرات والإحصاءات الصادرة خلال شهر يوليو الماضي تؤكد عودة السياحة العربية إلى مصر بقوة بزيادة 16% مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي 2013.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية جاءت في مقدمة ترتيب الحركة السياحية العربية خلال الشهر الحالي إذ بلغ عدد سائحيها إلى مصر 29.500 سائح بزيادة 279% فيما وصل عدد السائحين من دولة الكويت 7290 بزيادة 270% فيما استقبلت مصر 3936 سائحا إماراتيا بزيادة 304%.

ولفت الوزير إلى أن متوسط الزيادة في حركة السياحة العربية خلال النصف الأول من العام الحالي تقدر بـ45%.

و أكد زعزوع أهمية السائح العربي إلى مصر كونه الأكثر إنفاقا وأطول مدة إقامة فيما تطبق الوزارة إستراتيجية ترويجية لزيادة عدد القادمين من السياح العرب.

وأوضح أن الوزارة أطلقت حملة “وحشتونا” قبل عدة أشهر وتضمنت زيارات للدول العربية خاصة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بجانب توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع شركات الطيران التي تسير رحلاتها بين الدول العربية ومصر إضافة إلى الشركة الوطنية “مصر للطيران“.

وانطلقت أمس الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة فعاليات قافلة “الإعلام السياحي العربي” السابعة بمشاركة 25 صحفيا وإعلاميا من ست دول يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي.

شارك برأيك