ارتفعت أرباح 11 شركة في قطاع الفنادق والسياحة المحلي في الأردن بعد الضريبة في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 101.7% بحسب دراسة تجميعية أعدتها شركة سنابل الخير للاستثمارات المالية.

 

101.7% نمو أرباح شركات قطاع الفنادق والسياحة بالأردن خلال النصف الأول من العام الحالي

وبلغت أرباح الشركات الإحدى عشرة بعد الضريبة في النصف الأول من العام الحالي 8.84 مليون دينار مقارنة مع 4.3 مليون دينار في نفس الفترة من العام الماضي.

في حين لم تفصح حتى حينه شركة واحدة عن أرباحها في النصف الأول من العام الحالي وهي الشركة النموذجية للمطاعم.

وعند التدقيق في دراسة “سنابل الخير” يظهر أن أعلى شركة حققت أرباحا في النصف الأول من العام الحالي بعد الضريبة هي الشركة العربية الدولية للفنادق محققة صافي ربح بلغ 2.361 مليون دينار مقارنة مع 1.1 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي لتشير إلى ارتفاع بنسبة 114.7%.

وتلتها شركة زارة للاستثمار القابضة والتي بلغت أرباحها في النصف الأول من العام الحالي بعد الضريبة 1.84 مليون دينار مقارنة مع 83 ألف دينار في نفس الفترة من العام الماضي.

وجاءت في المرتبة الثالثة من ناحية أعلى الأرباح كل من شركة الفنادق والسياحة الأردنية والدولية للفنادق والأسواق التجارية لتحقق أرباحا صافية بقيمة 1.695 مليون دينار بعد الضريبة في النصف الأول من العام الحالي.

في حين أن ثلاث شركات من أصل 11 شركة في قطاع السياحة والفنادق منيت بخسائر في النصف الأول من العام الحالي وهي الأردن لتطوير المشاريع السياحية، وادي الشتا للاستثمارات السياحية، وسرى للتنمية والاستثمار.

إلا أن تلك الشركات الثلاث قد قلصت خسائرها مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبنسب بلغت 39.5%، 17.6%، 33.4% على التوالي.

شارك برأيكإلغاء الرد