Booking.com

ينطلق بمدينة جميرا في دبي يومي 4 و 5 مايو مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي 2014 الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات.

دبي

يقام مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي يومي 4 و5 مايو في مدينة جميرا

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد تحت شعار «مشهد الاستثمار الفندقي خلال عقد من الزمن» أكثر من 550 مشاركاً من رواد قطاع الضيافة, وكبار المستثمرين في الفنادق, والمطورين, والمشغلين, والمستشارين, والذين سيشاركون في جلسات نقاشية عالية المستوى يستعرضون من خلالها النمو الذي تشهده قطاعات الضيافة والسياحة في المنطقة.

وقد خصص المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2014 ضمن أجندته لهذا العام أكثر من جلسة نقاشية حيث يستضيف في اليوم الأول من المؤتمر جلسة نقاشية بعنوان «رؤية قطاع الضيافة في دول الخليج وما حولها» حيث ستكون إحدى أهم الجلسات النقاشية التي ستركز على خطط حكومات دول الخليج للتنمية المستدامة كما ستناقش الجلسة خطط هذه الدول في تلبية الطلب على قطاع الضيافة والبنية التحتية لقطاع السياحة, وكيف يمكن للشراكات بين القطاعين العام والخاص أن تعزز وتساهم في الاستثمار في هذا القطاع.

وستضم الجلسة بعضاً من أهم قادة قطاع الضيافة الذين يمثلون القطاعين العام والخاص في المنطقة بمن فيهم أنيتا مينديراتا المؤسس ومدير عام شركة كاشيه كونستلنج حيث تتحاور مع كل: عيسى محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة في قطر, وفهد الرشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية, وعمر عبدالغفار المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية, وأمين مكرزل رئيس فنادق جولدن توليب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال فهد الرشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: «هذا المؤتمر من الفعاليات القليلة التي تجمع قادة الضيافة العالميين لمناقشة فرص الاستثمار في قطاع الضيافة, وبالتالي فإن المؤتمر يوفر لنا منصة فريدة تتيح لنا تسليط الضوء على المزايا الاستثمارية التي نوفرها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية, والتي اتخذت منها كبريات الشركات المحلية والدولية قاعدة لعملياتها الإقليمية, ومما لا شك فيه بأن مشاركتنا في هذا المؤتمر ستكون لها أهمية كبيرة بالنسبة إلينا, إذ نقوم بتطوير منتجع ساحلي بأسلوب عصري ومجمعات سكنية فاخرة».

وتتضمن أجندة برنامج مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي لهذا العام عقد عدد من الجلسات التي تتخذ شكل مقابلات حوارية مع قادة قطاع الضيافة بمن فيهم أليكس كيرياكيدس الرئيس والعضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في فنادق ماريوت الدولية.

وتناقش جلسة بعنوان «تحقيق النجاح في قطاع الإقامات الطويلة والشقق الفندقية» موضوع الطلب المتزايد على قطاع الشقق الفندقية الفخمة في مواقع المنتجعات الفخمة في دبي, ويتحدث فيها عبدالله بن سليم الرئيس التنفيذي لشركة «سيفن تايدز» وانيل بردواج مدير مشاريع الموسى, وزياد الشعار المدير التنفيذي داماك القابضة, وفيليب سونا مدير قطاع فنادق الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مؤسسة كولييرز انترناشيونال.

وحول موضوع الجلسة قال بن سليم: «يقدم انانتارا ريزيدينسيس دبي بالم جميرا في دبي المؤلف من 456 شقة فرصة للاستثمار في أسلوب حياة مرغوب بشدة, فضلاً عن الاستفادة من الفرص في قطاع الشراء من أجل الاستئجار مع مواصلة جزيرة نخلة جميرا في الحفاظ على موقعها المميز كوجهة سياحية فخمة».

وقال: «ارتفع متوسط سعر الغرفة الفندقية في جزيرة النخلة في النصف الثاني من 2013 إلى 2009 دراهم وبلغ مستوى 2329 درهم في أول شهرين من العام الحالي وفقا لتقرير ديلويت, ومع التوقعات بارتفاع عدد السياح للدولة بنسبة 67 % بحلول 2016 فمن المتوقع إن يحقق قطاع الشقق الفندقية الفخمة أداء يفوق متوسط أداء السوق».

شارك برأيك