تواصل مدينة هامبورغ الألمانية على مدار العام جذب المزيد من السياح والضيوف الدوليين القادمين من مختلف أنحاء العالم. ويمثل موسم رأس السنة وقت الذروة للنزهات داخل المدينة والجولات السياحية التي يتم قضاؤها في هامبورغ. 

ابتداءً من 23 نوفمبر من كل عام، يعمل 16 سوقاً داخلياً من أسواق عيد الميلاد على تحويل وسط مدينة هامبورغ إلى “عاصمة موسم الأعياد” في الشمال الألماني.

تعمل الأجواء البحرية وجاذبية هامبورغ الهانزية على خلق شعور أكثر خصوصية، وبالتالي يصبح التسوق أكثر إبهاجاً مع أضواء وزينة جميلة كهذه، ومن المعروف عن هامبورغ أنها توفر كل شيء، بحيث يصبح من الصعب على الزوار الاختيار من بين فرص التسوق العديدة، إذ يمكن مثلاً التسوق في متاجر فاخرة تنتشر على امتداد الشوارع الكبرى، والقيام بجولات مريحة عبر أروقة التسوق الجميلة، وشراء أزياء شبابية أصلية مباشرة من المصممين وكذلك العثور على تحف غريبة من ماضي هامبورغ الغني، أو حتى الحصول على ملابس صديقة للبيئة مباشرة من الشركات المصعنة أو المحلات المختصة الصغيرة!

وخلال موسم الأعياد هذا، تم تزيين مركز تسوق الألستر (ألستر هاوس) في البوليفارد المرموق (يونغفيرن شتيغ) بأضواء رأس السنة الجميلة وتم تمديد ساعات العمل أيام الخميس والجمعة والسبت (10 صباحاً إلى 9 مساءً) لتتناسب مع مواعيد كل متسوق يبحث عن هدية.

كما تم أيضاً تزيين عنوان التسوق الشهير (نوير فال) بعدد لا يُحصى من الأضواء الشبيهة بندف الثلج بحيث تدعو زينة نوافذ البوتيكات والمتاجر الزوار للقيام بجولة على طول هذا الشارع الشهير لشراء الهدايا لأحبائهم أو التبضع لأنفسهم. وبين أماكن التسوق العديدة، تنتشر أكشاك أسواق رأس السنة لتقدم وجبات خفيفة لذيذة وحرف يدوية جميلة وهدايا فريدة من نوعها أو تذكارات من هامبورغ خلال فترة الأعياد.

مونكيبيرغ شتراسه

ويعتبر شارع (مونكيبيرغ شتراسه) منطقة التسوق الرئيسية في هامبورغ.. وتمثل المباني المنتشرة في هذا الشارع شواهد على زهو المدينة التجاري واستقرارها الاقتصادي. وحتى اليوم، يعرض هذا البوليفارد تشكيلة متنوعة من المتاجر الرئيسية الكبرى وبوتيكات الأزياء ومحلات التجزئة والمقاهي والمطاعم. ويعتبر (ليفانته هاوس) من بين أصغر وأرقى أروقة التسوق في المدينة.

ومن خلال 26 رواقاً من أروقة التسوق التي يضمها مركز مدينة هامبورغ، يحظى الزوار تحت سقوفها بتجارب تسوق ممتعة في كافة أحوال الطقس. وحتى اليوم لا تزال أروقة الألستر (ألستر أركادن) تخطف إعجاب الجميع بأضوائها الأنيقة. أما مركز التسوق (ميلين) فهو أصغر أروقة التسوق في هامبورغ كما أنه يربط مركز (ألستر أركادن) بشارع (نوير فال).

كما يوجد في قلب وسط المدينة مركز التسوق (كاوفمانس هاوس) الذي تم تجديده حديثاً، وهو عبارة عن مبنى من مباني هامبورغ التجارية النمطية. وبينما يعد هذا المبنى، الذي تم تشييده في عام 1905، مثالاً رائعاً على العمارة الهانزية الرائعة، فهو يعتبر أيضاً مركزاً تجارياً لأزياء والأثاث والإكسسوارات المنزلية، فضلاً عن الفنون ومنتجات الحياة العصرية.

وتقدم هامبورغ مجموعة رائعة من الخيارات الثقافية خصوصاً خلال فترة رأس السنة. وسواء كان الزوار يبحثون عن الحديث أو الكلاسيكي أو الفن أو المسرح، فإنهم سيجدون بكل تأكيد ما يناسب أذواقهم.

وتزخر كافة أحياء هامبورغ بالاحتفالات بالسنة الجديدة، حيث يمكن الانضمام إلى الحشود التي تتجمع في حي (شانتسن فيرتل) أو التوجه إلى حي (أوتنزين) أو الغوص في عالم الترفيه في شارع (ريبربان).

وتوفر هامبورغ المكان المثالي لأولئك الذين يرغبون في التمتع بعروض الألعاب النارية المذهلة في ليلة رأس السنة مع التواجد وسط حشود من الناس للاحتفال، حيث تقام ألعاب نارية ضخمة فوق المياه، وذلك عند أرصفة (سانت باولي لاندونغسبروكن)، كما يترافق ذلك مع إطلاق جميع السفن الراسية في الميناء إشارات صوتية عبر أبواقها.

أما بالنسبة للذين يفضلون إنهاء عامهم الجديد بأجواء أكثر هدوءاً، فيمكنهم التمتع بعروض الألعاب النارية في بحيرة الألستر الداخلية، والتي تقع في مركز المدينة تماماً. وسيكون هناك العديد من العروض الموسيقية وخيارات الطعام المنتشرة على طول بوليفارد (يونغفيرن شتيغ).

شارك برأيكإلغاء الرد