Booking.com

كشف موقع Destinia.com عن وجهات السفر الأكثر شعبية بالنسبة للمسافرين الإماراتيين خلال عطلة عيد الفطر المقبلة. وأشارت نتائج البحث والحجوزات على الرحلات والفنادق من خلال الموقع أن مصر وتركيا والهند وتايلاند تشكل أهم وجهات السفر الرائجة لعيد الفطر المبارك لهذا العام.وحلت الإسكندرية في المرتبة الأولى بين الوجهات الأكثر شعبية، والتي يتم اختيارها لقضاء العطلات على المستوى المحلي، في دلالة جديدة على النمو الذي يشهده قطاع السياحة في مصر.

وتعتبر تركيا أيضاً منافساً قوياً على خريطة أبرز الوجهات السياحية خلال العطل، إذ تحتل اسطنبول (أهم الأماكن والمعالم السياحية في اسطنبول) وطرابزون المركز الثاني والرابع على التوالي، لتأتي مدينة بانكوك في المركز الثالث في القائمة تليها عمّان. وتعتبر كل من لندن وميونيخ ونيويورك من بين أرقى المدن الغربية المفضلة لدى المسافرين الإماراتيين.

وقالت إينيس شويكا، مديرة الشراكات الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط: تعتبر عطلة العيد الفرصة المثالية لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء، وتعكس الوجهات البارزة هذا العام المقاصد المفضلة في السوق المحلية، إضافة إلى أهميّة الجهود التي تبذلها الوجهات السياحيّة لاستقطاب المسافرين من هذا الجزء من العالم.

وأضافت: يمكننا أن نرى كيفية عودة مصر إلى الظهور كوجهة سياحيّة بفضل مبادرات هامة مثل “مصر قريبة”، الحملة الجديدة في البلاد التي تهدف إلى زيادة حركة السياحة العربية من خلال تسليط الضوء على مدى التقارب الثقافي والتاريخي والاجتماعي ما بين مصر والدول العربية الأخرى.

ومن جانب آخر، تثبت تايلاند مدى أهميّة استراتيجياتها، ومن بينها إطلاق تطبيق للهواتف الذكية لخدمة السياح المسلمين  مؤخراً، والذي أثبت فعاليته كطريقة فعالة في قطاع السياحة، مما يجعلها واحدة من أكثر البلدان الآسيوية شعبيةً بين السياح العرب.

واختتمت شويكا بقولها: تستمر الدول الأوروبية، من ناحية أخرى، في جذب السيّاح من الشرق الأوسط. وفي ضوء ذلك، يعمل موقع Destinia.com على تضافر الجهود مع شركة توريزم جيرماني، بهدف تعزيز دور ألمانيا بين المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي.

شارك برأيك