Booking.com

قال مسؤولون إن طياري مناطيد استهلا رحلة من اليابان في محاولة لكسر الرقم القياسي لمدة ومسافة السفر بمناطيد الغاز، فيما يأملان أن تكون رحلة تستمر 6 أيام على الأقل يعبرا خلالها المحيط الهادئ وصولاً إلى الساحل الغربي الأميركي.

السفر بالمنطاد

يعتقد أن المنطاد قادر على البقاء في الجو لمدة 10 أيام

وكان الرقم القياسي لمسافة 8383 كيلومتراً لمناطيد الغاز قد سجل فقط في الرحلة المأهولة السابقة العابرة للمحيط الهادئ عام 1981، بينما سجلت أطول مدة والتي بلغت أكثر من 137 ساعة عام 1978، بواسطة فريق عبر المحيط الأطلسي.

وقال المسؤول المراقب في الرابطة الوطنية للملاحة الجوية، في إدارة المهمة في البوكويركو بنيو مكسيكو، راي باير “تحاول دائماً الوصول إلى ارتفاعات ومسافات جديدة.. هذا هو كل ما في الموضوع”.

يشار إلى أن المناطيد التي تعتمد بشكل كامل على غرف غاز الهيليوم المغلقة للارتفاع تختلف عن مناطيد الهواء الساخن وما يطلق عليها مناطيد روزيري التي تعتمد على الهواء الساخن والغاز الأخف من الهواء.

وقال باير إنه إذا تمكن طيارا المناطيد من الوصول إلى الساحل الغربي الأميركي جنوبي أوريغون فبذلك يكونا قد حطما الرقم القياسي للمسافة، مشيراً إلى أنهما ربما يحاولان أيضا التحليق لمسافة أبعد حيث إنه يعتقد أن المنطاد قادر على البقاء في الجو لمدة 10 أيام.

شارك برأيك