Booking.com

افتتحت أول أمس الجمعة أطول وأعلى زلاجة في العالم على ارتفاع 250 قدم في الهواء الطلق وذلك فوق حديقة الملكة إليزابيث الأولمبية في لندن.

يبلغ طول الزلاجة 584 قدم وارتفاعها 250 قدم حيث تأخذ المنعطفات الشديدة الزوار في جولة مثيرة فوق تمثال أوربت أرسيلور ميتال ArcelorMittal Orbit الذي بني في حديقة الملكة إليزابيث بمناسبة الألعاب الأولمبية عام 2012.

زلاجة أوربت أرسيلور ميتال1

وقالت جودي باكوود الذي قامت بتجربة الزلاجة قبل الافتتاح: “شعرت وكأني أنطلق بسرعة كبيرة تصل إلى 15 ميل في الساعة، كنت لا أعرف ما سيأتي بعد.. فقد كان كل منعطف يأتي فجأة، وكان حقا متعة”.

زلاجة أوربت أرسيلور ميتال2

تم تغليف الزلاجة الأسطوانية بإطار معدني أحمر اللون مع لوحات شفافة ليستطيع الزوار مشاهدة حديقة الملكة إليزابيث الأولمبية من أعلى.

زلاجة أوربت أرسيلور ميتال3

الزلاجة الأعلى في العالم لديها 12 من المنعطفات، ويمكن لأولئك الذين يخافون من المرتفعات استخدام السجادة الواقية.

زلاجة أوربت أرسيلور ميتال4

يمكن للزوار تجربة زلاجة أوربت أرسيلور ميتال مقابل 5 جنية إسترليني بالإضافة إلى 10 جنية إسترليني رسوم دخول الحديقة.

وقال بيتر تيودور مدير خدمات الزوار في حديقة الملكة إليزابيث الأولمبية: “ليس هناك طريقة أفضل من أعلى وأطول شريحة أسطوانية في العالم لمشاهدة أطول تمثال في بريطانيا تمثال أوربت أرسيلور ميتال”.

زلاجة أوربت أرسيلور ميتال6

وأضاف: “نحن ملتزمون أمام الزوار بتقديم يوم أفضل في كل مرة يزورون حديقة الملكة إليزابيث الأولمبية، وكما هو الحال دائما نحن نبحث عن أحدث الطرق لاستمرار تقديم تجربة أفضل للزوار”.

زلاجة أوربت أرسيلور ميتال10

تم إنشاء الزلاجة من قبل الفنان البلجيكي كارستن هولر بناءاً على دعوة من مصمم تمثال أوربت أرسيلور ميتال وقضى فريق متخصص تسعة أسابيع في تركيب القطع الفردية باستخدام الحبال والبكرات.

زلاجة أوربت أرسيلور ميتال8

شاهد الفيديو أطول زلاجة في العالم

شارك برأيك