احتفى سعوديون بتساقط الثلوج في المناطق الشمالية للبلاد، وخرجت عشرات الأسر في منطقة تبوك للابتهاج بالمشهد النادر للجبال التي كستها الثلوج.

خرجت عشرات الأسر في منطقة تبوك للابتهاج بالمشهد النادر للجبال التي كستها الثلوج

وقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالمناسبة التي صورتها وكالة الأنباء السعودية، وعدد غير قليل من السعوديين في المناطق الشمالية.

وفي عدد من الصور التي نشرت في مواقع التواصل، والتي لا تخلو من الطرافة، صنع سعوديون رجل ثلج بعدة أشكال، كما قاموا بالتزلج على المنحدرات دون زلاجات كما يفعلون على الرمال، فيما صنع البعض زلاجات طريفة للتنقل في بها الشوارع.

أما محبي التخييم، فلم يفوتوا الفرصة أيضا، فأقاموا خيمهم، وبيوت شعر بعضها غير مسقوف، مما أثار تندر البعض على الخيمة البدوية التي تتصدى للثلوج وحبات البرد، بدل الرمال والشمس. وقد أقام المواطنون حفلات طعام في العراء، ومارسوا شتى الرياضات وأنواع اللهو.

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بهذه مناسبة

المناسبة التي ابتهج بها سكان المنطقة، تابعتها ورصدتها السلطات السعودية، مبكرا، وقد اتخذت جميع القطاعات الحكومية المدنية والعسكرية بمنطقة تبوك جميع استعدادتها في أماكن تساقط الثلوج بسبب موجة البرد.

أقام المواطنون حفلات طعام في العراء، ومارسوا شتى الرياضات وأنواع اللهو

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد حذرت في وقت مبكر من تواصل الكتلة الهوائية شديدة البرودة على شمال وشمال غرب المملكة مع رؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية.

شارك برأيكإلغاء الرد