Booking.com

قدم عيسى القصير وهو  كاتب ومؤرخ, إلى الهيئة العامة للسياحة والآثار في محافظة الطائف السعودية, عدة مقترحات تهتم بتفعيل الحركة السياحية في المحافظة طيلة العام، وتعتمد على نقلة نوعية في تقديم الخدمات السياحية من اقتصادية ترفيهية وثقافية للسياح.

محافظة الطائف

خطة لتفعيل السياحة في الطائف على مدار العام

وقال عيسى انه وضع 11 مقترحا على طاولة الهيئة العامة للسياحة والآثار في الطائف لمناقشتها، لتفعيل السياحة على مدار العام، من بينها وضع خطة إستراتيجية مستقبلية من مشاريع تنموية خلال الفترة المقبلة في تطوير المنشآت الترفيهية والخدمات والمرافق العامة، وعمل كرنفال ترفيهي فني كوميدي بملابس تنكرية لأربع فترات خلال العام، كرنفال لليوم الوطني، كرنفال مهرجان الورد، كرنفال أيام عيد الفطر المبارك أو غيرها من المناسبات والمهرجانات الموسمية، وتأهيل كل مواقع الجلسات العائلية والشبابية بجميع المستلزمات والخدمات العامة, كما طالب باستمرار فتح الحدائق والملاهي خلال أيام الأسبوع دون انقطاع طيلة العام.

وأشار الى الاهتمام بالجانب الغذائي، بوضع فروع لأشهر المطاعم داخل المنتزهات والملاهي, وتوفير بعض المأكولات الشعبية الطائفية بقدر الإمكان مع الدعاية لذلك.

كما قدم مقترحاته تتضمن جانبا علميا ومعرفيا، وتشتمل على تفعيل المركز العلمي التابع لإدارة التربية والتعليم مع حملة تعريفية تسويقية بالمنشآت العلمية فيها، وتكليف إحدى المؤسسات إقامة معارض متخصصة بالسياحة المعرفية من علوم الفضاء، علوم البحار، علوم الصحاري وعلوم الديناصورات، وبث روح القراءة والاطلاع بجوار الملاهي والمنتزهات من خلال إيجاد أكشاك لبيع الكتب والجرائد والمجلات.

وأشار عيسى لإمكانية تسويق هذه المقترحات من خلال القيام بحملة إعلانية وإعلامية تسويقية كبرى من خلال القنوات التلفزيونية وصحافة وعمل بروشورات إعلامية توزع مع الصحف والأسواق والبقالات والمحلات التجارية.

من جانب أخر أوضح أحمد الجعيد المرشد السياحي المرخص من الهيئة العامة للسياحة والآثار في الطائف, ان جميع الاقتراحات متميزة، مضيفا أنه يرى تفعيلها وتطويرها من خلال هيئة السياحة والشركاء من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة، لتفعيل السياحة في محافظة الطائف واستدامتها على مدار العام.

المصدر

شارك برأيك