انتخبت الجمعية العمومية للمركز العربي للإعلام السياحي في القاهرة أول أمس السبت أعضاءها للدورة القادمة حيث جرى الانتخاب على هامش أعمال الملتقى العربي الخامس للإعلام السياحي الذي بدأ أعماله بالقاهرة وينظمه المركز العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية بمشاركة 48 إعلامياً يمثلون مختلف وسائل الإعلام العربية المقروءة والمرئية والمسموعة من 17 دولة عربية.

الملتقى يهدف بشكل رئيسي الى دعم دعوات السياحة الخليجية والعربية الى مصر

وقد تم انتخاب الاماراتي حسين المناعي رئيسا لمجلس الادارة والاعلاميين المصريين خالد خليل نائبا للرئيس ومصطفى عبدالمنعم أمينا عاما، وفيما تم انتخاب الاعلامي السعودي محمد الموسى رئيسا لمجلس الأمناء وخالد عمر من اليمن مسؤل لجنة الفروع والهيئات السياحية وضمت قائمة الفائزين بعضوية مجلس الادارة كلا من ليلى بن عطية الله (تونس) ، محمد عبدالقادر(السودان) ، أحمد عليوة (الأردن) ، أحمد حموي (لبنان) جاسم الثبيت (الكويت) ، د.هدير عبدالقادر (الجزائر)، عادل اقليعي (المغرب) ، محمد أمين (مصر) ، سلطان اليحيائي (سلطنة عمان) ،أحمد هاشم (الامارات) ومن السعودية خالد ال دغيم ومحمد العبدالكريم.

وأوضح خالد ال دغيم مدير المركز العربي للإعلام السياحي فرع السعودية ان الملتقى يهدف بشكل رئيسي الى دعم دعوات السياحة الخليجية والعربية الى مصر.. مشيراً إلى أن “الحدث شارك فيه إعلاميون من الدول العربية لدعم السياحة العربية.

وأشار إلى أن الإعلاميين العرب سيطلعون ميدانياً على الأوضاع في الشارع المصري، ليتأكدوا من أن الحياة تسير بصورة طبيعية، وأن المناطق السياحية آمنة، ولا تتأثر بالأحداث السياسية، التي تنحصر في مواقع محددة كما سيطلعون على الإمكانات السياحية التي تملكها المدن الأثرية المصرية، خصوصا مدينتي الأقصر وأسوان.

وقال ال دغيم الذي يرأس الوفد السعودي أن المشاركين في الملتقى سيناقشون دراسة حول واقع الإعلام السياحي العربي وهى دراسة غير مسبوقة في العالم العربي تحصر الجهات الإعلامية العربية وعلاقتها بالإعلام السياحي كما سيناقش الملتقى سبل دعم السياحة البينية بين الدول العربية، خصوصا في الدول التي تأثرت بالأحداث السياسية.

وتتوزع فعاليات الملتقى الذي يستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري بين مدن القاهرة والأقصر وأسوان.

شارك برأيكإلغاء الرد