Booking.com

قامت “إيطاليا” اليوم برفع الحظر عن 8 مدن سياحية مصرية منها  البحر الأحمر “الغردقة, مرسى علم, وجنوب سيناء, والأقصر وأسوان, ويعد ذلك  بادرة تشير إلى نجاح الجهود الفعليه لوزارة السياحة و على رأسها هشام زعزوع وزير السياحة للعمل على رفع حظر السفر إلى مصر والذي فرضته بعض حكومات الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

جنوب سيناء

19 دولة رفعوا حظر السفر عن مصر

 وأكد محمد عبد الجبار مدير مكتب وزارة السياحة في ميلانو أن القطاع السياحى يسير على الطريق الصحيح يأتي ذلك فى أطار تعاون وزارة السياحة المستمر مع وزارة الخارجية من خلال الاتصالات والمباحثات المباشرة التي أجرتها الوزارة مع الحكومات المختلفة إلى جانب الدور الفعال الذي تلعبه هيئة تنشيط السياحة والمكاتب السياحية المصرية في الخارج للعمل على رفع حظر السفر إلى مصر وإعادة الحركة السياحية لمعدلاتها .. للعمل على دفع حركة السياحة الوافدة غالى مصر مرة أخرى حيث إن هذا الحظر يعد أحد أهم العوائق الرئيسية أمام تدفق السائحين إلى مصر.

 وأضاف عبد الجبار أن هذا يعد بمثابة إشارة تعكس التغير الفعلى فى الرأى العام العالمي تجاه الأوضاع فى مصر خاصة فيما يتعلق بمسألة الأمن و الاستقرار فى المناطق السياحية المصرية.

من جانب أخر أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن المؤشرات الحالية تشير إلى أن قطاع السياحة سيشهد انفراجة قريبة في منتصف الموسم الشتوي الحالي بعد رفع 19 دولة حظر السفر إلى مصر موجها تحية خاصة للحكومة الألمانية لأنها كانت الأولى في مبادرة رفع حظر السفر إلى مصر.

جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة التي عقدها نادي ليونز العاصمة تحت عنوان”السياحة في مصر إلى أين؟”, والتي حضرها عدد كبير من نجوم المجتمع, ولفيف من الإعلاميين, وبعض العاملين في القطاع السياحي.

استعرض زعزوع جهود الوزارة في مجابهة مقتضيات الموقف الراهن منوها ان الوزارة تنتهج الأسلوب التكتيكي في إدارة الازمة من خلال خطة التحرك في الأسواق الخارجية بالتنسيق مع المكاتب السياحية في الخارج فضلا عن التنسيق القائم بين وزارة السياحة ووزارة الخارجية في إيضاح الصورة الحقيقة لمجريات الأمور في مصر بما يستتبع تخفيف تحذيرات السفر إلى مصر.

أضاف وزير السياحة أن الوزارة تستهدف ليس فقط الأسواق الأوربية التقليدية بل نخطو خطوات حثيثة إلى أسواق جديدة مثل البرازيل, والصين, والهند مردفاً بانه جاري التنسيق بين وزارتي السياحة والطيران بشأن دعم وتشغيل خطوط جوية من والى تلك المقاصد السياحية.

قال زعزوع خلال كلمته في الندوة: “إن مؤسسات المجتمع المدني لها دور لا يمكن إنكاره في الارتقاء بالخدمة السياحية من خلال رفع الوعي السياحي بين أفراد المجتمع وتنفيذ مبادرات تستهدف شرائح المجتمع المختلفة فعلى الجميع أن يدركوا قيمة السياحة كأحد أهم مقومات الاقتصاد القومي, مضيفاً أن السياحة هي الحصان الرابح الذي يجر قاطرة الاقتصاد”.

أضاف زعزوع أن الوزارة تبنت عدة مبادرات لتشجيع المجتمعات المحلية على الانخراط في العملية السياحية كمشروع التواصل المجتمعي الذي يتم تنفيذه حاليا في سيناء لتشجيع أبناء سيناء للانخراط في العملية السياحية.

ومن جانبها قالت نجوى عماد رئيس نادي ليونز العاصمة أن تحركات وزير السياحة هشام زعزوع تبعث الأمل ليس فقط للسياحة بل للاقتصاد المصري داعية مؤسسات المجتمع المدني التكاتف مع وزارة السياحة لخروج السياحة من كبوتها.

شارك برأيك