Booking.com

دخل الأردن موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأطول مضمار مائي في العالم للتزحلق في منطقة البحر الميت، وذلك بطول 611.7 متر للانزلاق المائي.

وقال وزير السياحة والآثار الأردني نايف حميدي الفايز – الذي تسلم شهادة دخول الأردن موسوعة جينيس من ممثل الموسوعة بعد افتتاح أطول مضمار تزحلق مائي في العالم – إن “الأردن يعد بلدا جاذبا ومتميزا في الكثير من الفعاليات السياحية والاقتصادية والشبابية لما يتمتع به من أمن واستقرار وكفاءة العنصر البشري”.

جاء ذلك خلال رعايته احتفالية اطول (سحسيلة) في العالم، نظمتها شركة موناكو لتطوير الاعمال بالتعاون مع مؤسسة زياد المزاوي في منطقة الفنادق بالبحر الميت.

واضاف الوزير وفقا لما أفادت به وكالة أنباء الشرق الأوسط  أن الزائر للاردن يجد فيه تنوعا في العديد من الفعاليات الجمالية والشبابية والسياحية، وهو يزخر بالانشطة المتعددة ومنها احتضانه رالي السيارات الدولي ونشاطات القفز المظلي وغيرها من الفعاليات.

واعرب عن شكره لكل الجهات المنظمة والمشاركة والداعمة الرسمية والخاصة مؤكدا ان مواد هذا المشروع الترفيهي السياحي (السحسيلة) مصنوعة بمواد وأيد اردنية، داعيا الفعاليات السياحية العربية والعالمية لزيارة الاردن والاطلاع على ما يحتويه من كنوز تاريخية واثرية ودينية وعلاجية تستهوي العديد من الزائرين.

وأفاد بأن مواد هذا المشروع الترفيهي السياحي مصنوعة بمواد وأيد أردنية، داعيا الفعاليات السياحية العربية والعالمية لزيارة الأردن والإطلاع على ما يحتويه من كنوز تاريخية وأثرية ودينية وعلاجية تستهوي العديد من الزائرين.

وقد نفذ عدد من الشباب والأطفال خلال الاحتفال العاب تزحلق على السحسيلة، التي سجلت اطول رقم قياسي في العالم وهو 7ر611 مترا، وتسلم وزير السياحة والآثار اليوم شهادة دخول الأردن موسوعة جينيس من ممثلها.

بالصور ، الاردن يدخل موسوعة غينيس بأطول سحسيلة (منزلق مائي) في العالم 

الاردن يدخل موسوعة غينيس بأطول منزلق مائي 3

الاردن يدخل موسوعة غينيس بأطول منزلق مائي

الاردن يدخل موسوعة غينيس بأطول منزلق مائي 2

CRgS3CyW0AApNbe الاردن يدخل موسوعة غينيس بأطول سحسيلة في العالم

شارك برأيك