Booking.com

أكد ريتشارد ولداش نائب رئيس البعثة في السفارة البريطانية في الرياض أن السياحة تعتبر خامس مصدر قومي للدخل في بلاده، وأضاف أن بريطانيا استقبلت خلال السبعة أشهر الاولى من هذا العام ما يزيد عن 20 مليون زائر الأمر الذي دفع بعائدات السياحة إلى الارتفاع بنسبة 30% عن العام الماضي في نفس الفترة.

الريف البريطاني

تزايد الاهتمام بالريف البريطاني من جانب السعوديين الذين يزورون المملكة المتحدة

وعبر خلال اطلاق هيئة السياحة البريطانية النسخةَ الثانية من الحملة التسويقية «الكثبان إلى بريطانيا العظمى» عن سعادته بتزايد الاهتمام بالريف البريطاني من جانب السعوديين الذين يزورون المملكة المتحدة ويغامرون خارج حدود المدن فيها.

وبين أن بلاده تستقبل سنويا ما يزيد عن مئة ألف سائح سعودي متوقعا في الوقت نفسه أن يتضاعف هذا العدد لما يجده السعوديون خصوصا والخليجيون بصفة عامة من أجواء مناسبة للسياحة في بريطانيا، وبين ولداش ان هذه الحملة تأتي بعد حملة أطلقتها الهيئة العام الماضي بعنوان «الكثبان إلى الأودية» وركزت على استكشاف أودية مانشستر ويوركشاير من خلال رحلة في الأودية قام بها 4 مواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن جانبها، أكدت سوماتي راماناثان، المديرة الإقليمية في هيئة السياحة البريطانية لمنطقة آسيا المحيط الهادئ والشرق الأوسط أن بريطاينا تستقبل حوالي 600000 زائر من دول مجلس التعاون الخليجي، ومعظمهم يقضون وقتهم في المدن الكبرى بسبب نقص معرفتهم حول الريف البريطاني، وشدد على أن الهيئة ستطلق موقعا جديدا باللغة العربية لتعريف السياح بالريف بصورة أكبر وبلغتهم الأم.

وعن حجم الإنفاق الخليجي خلال فترة السياحة بينت أن متوسط إقامة السائح الخليجي في بلادها إسبوعان، موضحة أن إجمالي ما ينفقه الخليجيون خلال سياحتهم في بريطانيا يبلغ 1.5 مليار جنيه استرليني منها 260 مليون ينفقها السعوديون.

 

شارك برأيك