Booking.com

حلت الإمارات في صدارة 5 دول هي، قطر والبحرين والأردن ولبنان في توجه المواطنين والمقيمين إلى استخدام الإنترنت في حجوزات المطاعم، بحسب دراسة لشركة “رسيرف آوت” .

حجوزات المطاعم

الحجوزات عبر الإنترنت قد نمت بمعدل فاق 150% خلال العام 2014 لمطاعم الإمارات

قال خليل شديد، الشريك المؤسس والشريك الإداري في شركة “رسيرف آوت” ” بالنسبة للإمارات فإن الحجوزات عبر الإنترنت قد نمت بمعدل فاق 150% خلال العام 2014 ونتوقع لهذا المعدل أن يتجاوز 200% خلال العام 2015 وبلا أدنى شك فإن الإمارات تعد رائدة النمو الإقليمي في هذا المجال ولا نتوقع انخفاضاً في ذلك ضمن المدى المنظور” .

وعن حصة مطاعم الإمارات التي تطبّق نظام الحجز عبر الإنترنت من مطاعم المنطقة التي تطبق هذا النظام قال: تتمتع المطاعم في الإمارات بحصة تزيد على 70% من مطاعم المنطقة التي تقبل الحجز عبر الإنترنت .

وحول حصة المطاعم التي تطبّق نظام الحجز عبر الإنترنت من إجمالي المطاعم العاملة في الإمارات أوضح شديد: بشكل تقريبي فإن 20% من المطاعم في الإمارات تقبل الحجوزات عبر الإنترنت، وهذه النسبة في تصاعد مستمر وسريع حيث هناك مطاعم جديدة تتبنى هذه التقنية بشكل يومي .

وبالإشارة إلى أبرز القيم المضافة التي يحصل عليها عملاء المطاعم عند استخدام نظام الحجز عبر الإنترنت قال: يميل المستخدمون إلى إجراء الحجوزات في المطاعم عبر الإنترنت لأسباب ومنافع كثيرة.

وعددها في: سهولة إجراء الحجوزات والحصول على تأكيد للحجز حتى عند أوقات إغلاق المطاعم وبإمكان المرء إجراء الحجز من هاتفه النقال في أقل من 10 ثوان ومن دون تهجئة اسمه لأي شخص وفي حال عدم توفر طاولة شاغرة فإن النظام وبشكل تلقائي يقترح أوقاتاً أخرى للحجز ويجنب المستخدم القلق المصاحب لعملية البحث عن مطعم آخر، من جانبنا، سنطلق في “رسيرف آوت” برنامجاً للمكافآت يقدم للمستخدمين مكافآت في كل مرة يحجزون فيها مكاناً في المطعم عبر الإنترنت .

وبحسب دراسة أجرتها شركة “رسيرف آوت” بالتعاون مع “غوغل” العام 2014 فقد بلغ مجموع أرباح مطاعم الإمارات التي لديها أنظمة حجز عبر الإنترنت 3 .5 مليون دولار فيما تستأثر دبي بأكثر من 50% من هذه المطاعم .

شارك برأيك