احتلت إمارة دبي المركز الثاني بين أفضل وجهات التسوق في العالم، متفوقة بذلك على شيكاغو الأمريكية، وهونغ كونغ الصينية، وذلك وفقاً لقراء مجلة “كونديه ناست ترافيلر” الأمريكية المختصة بقطاع السفر والطعام الراقي.

وذكرت مجلة “كونديه ناست ترافيلر” أن دبي شقت طريقها إلى المركز الثاني في القائمة لأنها أعادت تعريف تجربة التسوّق من خلال مول الإمارات -أول منتجع تسوق في العالم- بمنحدر تزلج بكامل مواصفاته.

وبحسب وصف المجلة أن دبي هي بالفعل واحة مبهرة في قلب الصحراء، أما حي الأزياء في مول دبي فهو يقدم أروع ما رسمته أيادي المصممين العالميين من شانيل وجيفانشي وأوسكار دي لا رينتا ولويس فيتون وفالنتينو إضافة إلى ما يعرضه سوق الذهب.

ومول دبي هو أكبر مجمع تجاري في العالم استناداً إلى مساحته الإجمالية، وهو سادس أكبر مجمع تجاري حسب مساحة التأجير الإجمالية، وقد تكلَّف إنشاؤه 20 مليار دولار، وتم افتتاحه في نوفمبر 2008.

ونشرت المجلة قائمة لأفضل وجهات التسوق في العالم، حددت فيها أشهر مناطق التسوق العالمية وما تتميز به كل مدينة على حدة، حيث تصدرت مدينة نيويورك الأمريكية رأس القائمة بما تضمه من وجهات عديدة للتسوق ومتاجر لأبرز العلامات التجارية العالمية.

وجاءت مدينة شيكاغو الأمريكية في المركز الثالث بعد نيويورك ودبي بما توفره من خيارات متنوعة للتسوق، وتليها في المركز الرابع مدينة هونغ كونغ حيث تضم مجموعة متنوعة من المتاجر ذات العلامات التجارية الشهيرة.

واحتلت مدينة سانتا المركز الخامس بمجموعة واسعة من المتاحف والمعارض والمحلات التجارية، تليها باريس بمواكبتها أخر صيحات الموضة العالمية وبما تحويه من متاجر متنوعة لأشهر العلامات التجارية العالمية.

وفي المركز السابع جاءت مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، تليها مدينة فلورنسا الإيطالية، ثم مدينة لندن البريطانية، وتنتهي القائمة بمدينة طوكيو في المركز العاشر ومن أبرز أسواقه الشهيرة “سوق حي طوكيو المركزي”.

شارك برأيكإلغاء الرد