Booking.com

توقعت دراسة أجرتها شركة فيزا العالمية حول السفر أن تزيد نسبة إنفاق الميسورين في الإمارات لكل رحلة سفر للخارج في المستقبل بمعدل 29% لترتفع من 3498 دولاراً أميركياً حالياً إلى 4501 دولار.

مسافر الدرجة الاولي

الميسورين يسافرون 4 رحلات ترفيهية في السنة الواحدة

وأكدت أن الميسورين ينفقون مبالغ كبيرة على التسوق بما يقدر ب 29%, والمطاعم 25%, والنشاطات 22% لكنهم ينفقون مبالغ أكبر مقارنة بالمسافرين العاديين في المتاجر المتوسطة والكبيرة, والمطاعم الفاخرة, وفي مرافق الترفيه والنوادي الليلية.

وأكدت دراسة فيزا حول السفر أن الميسورين يولون شؤونهم المالية الاهتمام الأكبر أينما كانوا, ويحتاجون لمتابعة معاملاتهم المصرفية إلكترونياً خلال سفرهم بينما لا تبرز هذه الحاجة لدى المسافرين العاديين.

وبينت الدراسة أن الميسورين لا ينقطعون تماماً عن أعمالهم خلال العطلة, ويحتاجون للتواصل مع الآخرين حيث يطلع 64% منهم على بريدهم الإلكتروني بينما يتواصل 44% مع الآخرين عبر منصات الرسائل المباشرة خلال السفر.

وأظهرت الدراسة كذلك أن استخدام تلك المنصات لا يؤثر في نشاطات كتبادل الصور أو تصفح الشبكة الإلكترونية للترفيه والتسلية خلال السفر ما يجعل النسب المرتبطة بهذه النشاطات تتراجع بمعدل 34% و30% على التوالي, لافتة إلى أن شريحة الميسورين تبدي اهتماماً بأجهزتها الإلكترونية, فيحمل الميسورون معهم خلال سفرهم أرقى الأجهزة مثل كاميرات دي إس إل آر 32%, وأجهزة متطورة لقراءة الكتب الإلكترونية 12%, والألواح الإلكترونية 37%.

وعرفت الدراسة الميسورين في الإمارات بأنهم الأشخاص الذين يزيد دخلهم الشهري على 25 ألف درهم منوهة إلى أن 68% من الميسورين يستخدمون بطاقات الدفع الإلكتروني لتسديد بند مشترياتهم ونشاطاتهم أي بنسبة أعلى من المعدل العالمي البالغ 62%.

وقالت الدراسة إن 75% من الميسورين في الإمارات يسافرون مع عائلاتهم وأقربائهم لقضاء العطلة بينما يبلغ المعدل العالمي 69% إضافة إلى ذلك يشتري الميسورون تذاكر سفر على الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال, ويقيمون في فنادق فاخرة من فئة الأربع نجوم وما فوق.

وأضافت أنه في ما يخص وجهات السفر إلى الخارج فإن الميسورين يفكرون عادة في وجهات محددة عندما يخططون لعطلاتهم إذ أصبحوا اليوم أكثر تميزاً عندما يتعلق الأمر باستكشاف مناطق غير تقليدية فأكد ثمانية من كل 10 أشخاص رغبتهم في استكشاف وجهات جديدة في المستقبل.

وأوضحت أن عدد الميسورين المسافرين إلى وجهات جديدة ساحلية في إفريقيا الشمالية يتزايد إذ عند سؤالهم عن بلاد محددة في تلك المنطقة, وأشار 44% منهم إلى اختيارهم السفر إلى جزر موريشيوس, وجاءت مدغشقر في المرتبة الثانية بمعدل 39% مقارنة بنسبة 33% من المعدل العالمي, لافتة إلى أن الميسورين يسافرون في رحلات ترفيهية عديدة في السنة الواحدة بمعدل أربع رحلات لذا فإنه إلى جانب ميلهم لاستكشاف وجهات جديدة تبقى المدن الحديثة في الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا في مقدمة الوجهات التي سيختارونها لقضاء عطلتهم في العام المقبل.

وأكدت الدراسة أن الميسورين يفضلون الرحلات غير المصممة مسبقاً, وهم على استعداد لدفع مبلغ أكبر لجهة تنظم لهم رحلتهم وفق طلبهم.

وأشارت الدراسة إلى أن الطقس الجميل 36%, وغنى الثقافة 31%, والمناظر الجميلة 31%, تأتي في صدارة قائمة عناصر الجذب, مبينة أن الميسورين يسافرون إلى المناطق الأبعد بالنسبة لبلدهم 34% يحجزون رحلات طويلة المدة مقارنة بنسبة 29% في العالم, ويقضون فترة أطول إذ باتوا يرغبون في قضاء سبع ليالٍ على الأقل في وجهتهم المختارة.

شارك برأيك