حصل مقطع فيديو يظهر 5 نمور كبيرة تسبح وتلعب على شاطئ بإمارة دبي قرب فندق برج العرب، على آلاف المشاهدات والمشاركات منذ أن تم رفعه على موقع “يوتيوب” الأسبوع الماضي.

وقد شكك مسئولي الحياة البرية في دبي في التاريخ الظاهر على مقطع الفيديو، بينما رجح مستخدمون لمواقع التواصل أن يكون التصوير على شاطئ خاص بأحد القصور بالقرب من شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، المعروف سابقا باسم شارع الصفوح.

وعلق الدكتور رضا خان أخصائي الحياة البرية الرئيسي في حديقة حيوان دبي وبلدية دبي، قائلاً: “إن السلطات لم تتلق أي تقارير عن قطط كبيرة تركض طليقة على شواطئ دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

وأضاف خان: “لا يمكننا تحديد هوية الشاطئ الذي شهد الواقعة، فإذا كان من الشواطئ العامة، فإن ما حدث يعد تهديدا لسلامة الجمهور”.

وأكد الدكتور خان أن استيراد القطط الكبيرة، مثل النمر السيبيري والبنغالي، يتطلب تصاريح، وإن النمر الذي يظهر في مقطع الفيديو مدرج على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض، بحسب اتفاقات دولية، ولذا لا يمكن الاتجار به، والحصول عليه من أي دولة إلا بتصريح.

الجدير بالذكر أن هذه ليست أول مرة تظهر فيها قطط كبيرة في دبي، فقد عثرت السلطات خلال يناير الماضي على لبؤة تبلغ من العمر سنة واحدة وراء سور منزل في منطقة البرشاء، وذلك إثر إخطار من مقيم، وفي فبراير 2014 انتشر مقطع فيديو التقطه سائق دراجة بخارية لأسد في المقعد الخلفي لسيارة خاصة تجوب شوارع دبي.

https://www.youtube.com/watch?v=GtD-cxLlUGw

شارك برأيكإلغاء الرد