Booking.com

تعرض  قبعة شهيرة يعتقد أنها كانت تخص القائد الفرنسي نابليون بونابرت، للبيع في مزاد فرنسي شهر نوفمبر المقبل، فيما يطلق عليه “مزاد القرن” لمحبي نابليون.

قبعة نابليون

سوف تعرض دار مزادات أوسينات نحو 1000 غرض للبيع يومي 15 و16 نوفمبر

وسوف تعرض دار مزادات أوسينات نحو 1000 غرض للبيع يومي 15 و16 نوفمبر، أهمها القبعة السوداء الشهيرة التي قيل إن نابليون كان يرتديها خلال معركة مارينغو في إيطاليا عام 1800.

وقالت المصادر المسئولة  “لا فرق بين نابليون وقبعته. لا يوجد شيء آخر في تاريخ فرنسا أكثر رمزية من هذه القبعة”.

وخلال توليه الحكم خلال 15 عاما ارتدى نابليون نحو 120 قبعة، ويوجد من هذه القبعات ما بين 20 و30 واحدة معظمها في متاحف.

وستعرض القبعة التي تقدر قيمتها بما بين 300 و400 ألف يورو، للبيع بالمزاد، وهي في حالة ممتازة ومازالت تحتفظ ببطانتها الحريرية.

ويتضمن المزاد أيضا لوحات لنابليون وأحزمة عسكرية وميداليات، وقفازات وأدوات حلاقة وساعة جيب، وتماثيل من الرخام والبرونز للقائد الفرنسي.

نابليون بونابرت الأول هو قائد عسكري وحاكم فرنسا وملك إيطاليا وإمبراطور الفرنسيين، عاش خلال أواخر القرن الثامن عشر وحتى أوائل عقد العشرينيات من القرن التاسع عشر. حكم فرنسا في أواخر القرن الثامن عشر بصفته قنصلاً عامًا، ثم بصفته إمبراطورًا في العقد الأول من القرن التاسع عشر، حيث كان لأعماله وتنظيماته تأثيرًا كبيرًا على السياسة الأوروبية.

تُدرّس حملات نابليون العسكرية في العديد من المدارس الحربية حول العالم، وعلى الرغم من أن الآراء منقسمة حوله، حيث يراه معارضوه طاغية جبارا أعاد الحكومة لامبراطورية ووزع المناصب والألقاب على أسرته ودخل مغامرات عسكرية دمرت الجيش، فإن محبيه يرونه رجل دولة وراعيًا للحضارة.

شارك برأيك