Booking.com

بدأ “ماريو” العمل في فندق “غنت ماريوت هوتيل” في مدينة غنت البلجيكية ليصبح أول روبوت من نوعه يعمل كموظف استقبال في مجال الفندقة في العالم، ويعمل هذا النوع من الموظفين “غير البشريين” لأول مرة خارج قطاع الرعاية الصحية.

ولجأ فندق Ghent Marriott Hotel الى خدمات الروبوت ماريو، بعد تجريبه أكثر من مرة والتأكد من قدرته الفائقة، التي تمكنه من القيام بمهام موظف الاستقبال في أفخم الفنادق في بلجيكا على أكمل وجه.

يستطيع ماريو أداء العديد من المهام المكتبية مثل عمليات الحجز وتسجيل البيانات وتسليم المفاتيح، وحجز سيارة الأجرة و مرافقة النزلاء، الى غير ذلك من الخدمات الفندقية باستعمال برمجيات متخصصة.

الموظف الذي كلف فندق ماريوت 15.000 يورو قادر على التحدث بـ19 لغة، والتعرف على الوجوه باستخدام تقنية التعرف على الوجه، ويمكنه تخزين وجوه العملاء لمدة 6 أشهر.

ويبلغ طول الموظف الجديد 57 سم، ووزنه 12 كيلوغرامًا، ويمكنه العمل أيضا في الفندق بمهام أخرى مثل العناية بالأطفال في غياب الوالدين والرقص وتقديم المحاضرات.

رجل آلي في فندق بلجيكا

ماريو يستطيع التحدث بـ 19 لغة

يقول “توماس كراميرس” مشغل جهاز التحكم في الروبوت والمسؤول على برمجته، لوكالة الأناضول “بإمكانه أن يجيب عن أسئلة العملاء وأن يقدم لهم ما يحتاجون من خدمات فندقية ومعلومات شريطة أن تكون مخزنة مسبقًا في نظام المعلومات الذي يتحكم فيه”.

وأضاف كراميرس “قدرات ماريو في مجال الفندقة ستتعدد، بحيث سيتم إعطاء ماريو لاحقًا مهامًا أخرى متنوعة مثل الحاضنة الافتراضية ومرافقة الأطفال وتقديم المحاضرات والدروس أمام الطلبة وذلك بعد إدخال البرمجيات اللازمة”.

فندق غنت ماريوت

فندق غنت ماريوت

وأوضح مدير الفندق “روجر لانغاوت” أن “ماريو لن يحل محل العمال البشريين في النزل إلا أنه سيساعد بشكل خاص الموظفين الحاليين و ييسر عليهم عملهم”.

وأضاف لانغاوت “أن ماريو هو الأخ الأصغر لزورا، وهي روبوت صُنع منه أكثر من مائة نسخة خلال العامين الماضيين، يتم استغلالها حاليا في قطاع الرعاية الصحية في بعض المستشفيات والمنازل والمدارس في بلجيكا، وهولندا، وفرنسا وسويسرا”.

شارك برأيك