توقع ديفيد سكاوسيل الرئيس التنفيذي لمجلس السفر والسياحة العالمي أن الصين سوف تصبح أكبر مقصد سياحي في العالم بحلول عام 2023 متجاوزة الولايات المتحدة الأمريكية.

266 مليون شخص يعملون في قطاع السياحة في الصين

وقال ديفيد سكاوسيل أن استضافة جزيرة هاينان ” قمة المجلس العالمي للسياحة والسفر 2014″, والذي يعتبر أكبر حدث سنوي يجمع قادة صناعة السياحة والسفر سوف يستقطب الآلاف من أبرز أقطاب القطاع إلى هاينان بما في ذلك شركات الطيران والفنادق, وتأجير السيارات, واليخوت, ووكالات السفر, وشركات البحث, وشركات التكنولوجيا, وغيرها من القطاعات الأخرى للبحث في قطاع السياحة كما أن حضور مختصين ومشاركين من جميع أنحاء العالم سوف يساعد هاينان على تبادل الأفكار ويمكن أن تكون مرجعية مفيدة.

وأضاف ديفيد سكاوسيل أنه بغض النظر عن مكان انعقاد القمة سوف يكون لها تأثير كبير على المستوى المحلي كما أن مشاركة وسائل الإعلام العالمية والشخصيات العالمية البارزة له تأثير كبير في تعزيز السياحة.

كما أكد ديفيد سكاوسيل أن اختيار جزيرة هاينان لعقد ” قيمة المجلس العالمي للسياحة والسفر 2014 ” لم يأتي بالصدفة بل أن سوق السياحة في الصين كبير, واختيار هاينان هو أيضا حاجة ملحة للذهاب نحو العالمية كما أن هذه الوجهة السياحية تتمتع باتساع شبكة الخطوط الجوية التي تربطها بالعالم وامتلاكها قدرات وخبرات تنظيمية وبنية تحتية حسب أرقى المستويات الدولية كما أنه سبق له أن زار هاينان لثلاث مرات, ووجد أن السياحة فى هاينان مزدهرة.

ووفقا لتوقعات مجلس السياحة والسفر العالمي فإن هاينان سوف تتطور, وتصبح احد أفضل الوجهات السياحية في العالم بحلول عام 2021.

كما أن السياحة الخارجية الصينية التي يتسع حجمها وقدرتها الاستهلاكية باستمرار من شأنها أن تساعد العديد من الدول والمناطق خاصة الفقيرة منها على التنمية الاقتصادية, وإن الصين مصدر هام للسياح للسياحة العالمية, وأن مختلف البلدان تهتم اهتماما بالغا بدور السياح الصينيين في حفز صناعتها السياحية, مشيرا إلى أن الصناعة السياحية هي وسيلة لمواجهة الأزمة وحفز الاستهلاك والاستثمار, ومن شأنها أن تخفف من صدمات الأزمة الاقتصادية.

وقال ديفيد سكاوسيل أن صناعة السياحة هام جدا, ويمثل 9٪ من الناتج المحلي الإجمالي, ويصل عدد الموظفين في هذا القطاع حوالي 266 مليون شخص, وبالمقارنة مع القطاعات الأخرى فإن القطاع السياحي أكثر بستة مرات من قطاع الخدمات المالية والزراعة, وصناعة السيارات وغيرها من القطاعات الأخرى, ومنذ 10 سنوات بلغت وتيرة نمو الاقتصادي العالمي من 2 إلى 2.5% في حين بلغت وتيرة التنمية السياحية إلى 3٪.

ويعتبر المجلس العالمي للسياحة والسفر عبارة عن منتدى لقادة رجال الأعمال في مجال صناعة السياحة والسفر بما يشمل رؤساء مجلس والرؤساء التنفيذيين لمئات من الشركات العالمية في مجال السياحة والسفر كأعضاء في المجلس لدى المجلس العديد من النشاطات التي تعنى بكافة قضايا السياحة والسفر ي العالم, وقد عمل المجلس لزيادة الوعي بأهمية صناعة السياحة والسفر كواحد من أحد القطاعات الواعدة, والتي توظف ما يقارب 266 مليون شخص حول العالم لتساهم بنحو 9% من الناتج المحلي العالمي كما يشمل المجلس على 130 شركة سياحية عبر العالم و30 منها في الصين.

شارك برأيكإلغاء الرد