أعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز المصري لحماية المستهلك عن افتتاح فروع للجهاز بالمدن السياحية لتلقى شكاوى السياح في حال تعرضهم لأية حالات غش تجارى خلال تواجدهم داخل مصر.

مصر تطلق برنامجاً خاصاً للسائح السعودي يبدأ من 2000 ريال

ومن جانبه أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر عن توزيع إشعارات للسياح القادمين للمحافظة عن طرق تقدمهم بشكاوى في حال تعرضهم لأي محاولة غش تجارى والهواتف ووسائل التواصل مع الجهات المعنية بتلقي وفحص تلك الشكاوى.

وأشار إلى توزيع تلك الإشعارات لضيوف الأقصر من السياح عبر هواتفهم المحمولة, وعبر المطارات, مؤكدا حرص سلطات المحافظة على تفعيل العمل بقوانين حماية المستهلك, وإيجاد آلية لتوعية المواطنين بقوانين حمايتهم من الغش وطرق تقدمهم بالشكاوى ضد المخالفين وذلك بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك.

كما أعلن رئيس جهاز حماية المستهلك عن اعتماد خطة لافتتاح عدد من الفروع الجديدة للجهاز بالمحافظات بدأت باستلام مقرات في قنا والمنيا والإعداد لاستلام مقرات في الأقصر وبني سويف, ووضع جدول زمني لتغطية بقية محافظات الصعيد بجانب الإعداد لافتتاح 3 فروع في الإسكندرية والدقهلية وكفر الشيخ.

وأشار يعقوب خلال لقائه أمس الاثنين مع اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر إلى السعي لتنظيم حملات انضباطية على الأسواق بالتنسيق مع المحافظات.

كما أعلن رئيس جهاز حماية المستهلك عن إنشاء مرصد لمتابعة الإعلانات المضللة على شاشات الفضائيات خلال شهر.

 وقال أنه بحث ومحافظ الأقصر افتتاح فرع للجهاز وجمعية لحماية المستهلك بالمحافظة لخدمة المواطنين والسياح والأجانب المقيمين بالمدينة السياحية.

كما أعلن عن تسلم أول مقر لفرع الجهاز بمحافظة قنا, وكشف عن وجود 90 مادة بالقانون الجديد لحماية المستهلك تحقق الحماية الحقيقية للمستهلكين بحسب ما نص عليه الدستور الجديد.

ومن جانب آخر أنتهت وزارة السياحة المصرية من وضع برنامج جديد لتنشيط السياحة الخليجية على أن يتم البدء بمنطقتي “شرم الشيخ والغردقة” ثم القاهرة, وذلك تمهيداً لإطلاق برامج مماثلة لمحافظتي الأقصر وأسوان.

وبخصوص البرنامج المقدم للسائح السعودي لزيارة مدينتي شرم الشيخ والغردقة شامل الإقامة ثلاث إلى أربع ليالٍ قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع إن الوزارة ستطرح على الجانب السعودي برنامج زيارة لمنطقتي “شرم الشيخ” والغردقة بأسعار تتراوح بين 400 و500 دولار شاملة الإقامة ثلاث إلى أربع ليالٍ وتذاكر الطيران.

وقال الوزير المصري: “المرحلة الأولى ستبدأ برحلات من “جدة- شرم الشيخ”, و”جدة- الغردقة” على أن تعقبها رحلات مماثلة مع الرياض, ونتوقع أن يتم طرح برامج مماثلة مع دولتي الكويت والإمارات خلال الفترة المقبلة بزيادة لا تتجاوز مائة دولار للبرنامج الواحد على أن تتولى شركة “إير كايرو” التابعة لوزارة الطيران تنظيم تلك الرحلات”.

وأضاف: “الدول العربية تساهم بنحو 14 % من إجمالي الوفود القادمة لمصر, ونحن نسعى لزيادة النسبة لتصل إلى 20 %,  والوزارة ستطلق حملة إعلانية على المستويين المحلي والخارجي لتنشيط السياحة الخليجية”.

شارك برأيكإلغاء الرد