Booking.com

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات بدبي 50 بالمائة من مشروع مضمار دبي للدراجات الهوائية الذي يبلغ طوله قرابة 23 كيلومترا ويربط مسار الدراجات الهوائية، على ان يتم انجاز المشروع كاملا في نهاية شهر أغسطس المقبل.

مضمار دبي للدراجات الهوائية

وقال سعادة مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين للهيئة ان تنفيذ مشروع المسارات الخاصة للدراجات الهوائية في إمارة دبي يأتي لتوفير بدائل مناسبة تشجع سكان وسياح إمارة دبي على ممارسة هذه الرياضة والهواية.

كما يأتي في إطار خطة شاملة وضعتها الهيئة لتوفير مسارات خاصة للدراجات الهوائية تغطي جميع مناطق الإمارة لاستخدامها وسيلة صديقة للبيئة في التنقل أو لممارسة الرياضة.

وأوضح ان المشروع يشمل تنفيذ مسار للدراجات الهوائية يربط المسار القائم في منطقة سيح السلم في شارع القدرة عند بوابة مضمار دبي للدراجات الهوائية في اتجاه شارع الامارات ومنه إلى شارع لطيفة بنت حمدان وشارع الشيخ محمد بن زايد ثم إلى منطقة البراري وصولا لمنطقة ند الشبا.

واضاف الطاير أن هيئة الطرق والمواصلات – وضمن خطتها لتوفير بدائل مناسبة تسمح بممارسة هواية الدراجات الهوائية – نفذت مسارات للدراجات بطول أكثر من 178 كيلومترا، كما أنجزت الهيئة مشروع تخصيص مواقف للدراجات الهوائية عند محطات المترو بخطيه الأحمر والأخضر.

وتشمل المسارات في منطقة سيح السلم بوابة مضمار دبي للدراجات الهوائية وعددا من المرافق العامة ومحلات لتأجير الدراجات والأدوات المتعلقة بها إلى جانب عيادة طبية متكاملة التجهيز و 10 نقاط استراحة على طول مسار الدراجات الهوائية مزودة بمقاعد ومواقف للدراجات.

وستبدأ الهيئة في الربع الأخير من العام الجاري تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية في منطقة المارينا لخدمات مستخدمي ترام دبي كما تدرس تنفيذ مسارات أخرى في عدد من المناطق السكنية.

وأوضح الطاير أن الهيئة تنشئ مسارات للدراجات الهوائية ضمن مشاريع استكمال رصف الطرق الداخلية والأرصفة في المناطق السكنية لربطها بمناطق الجذب كالحدائق العامة ومراكز التسوق.

شارك برأيك