Booking.com

حقق نشاط الحجوزات الإلكترونية في قطاع السفر والسياحة نموا كبيرا في أسواق الشرق الأوسط، بدعم من الطفرة التي شهدها قطاع الاتصالات، وأظهرت بيانات من سوق السفر العربي في دبي، أن النمو قد يصل إلى الضعف بحلول عام 2020.

الحجز الإلكتروني

وأظهرت بيانات من سوق السفر العربي في دبي، أن النمو قد يصل إلى الضعف بحلول عام 2020

و قالت شركة PAYFORT العالمية لخدمات الدفع الإلكتروني، إن صناعة الدفع عبر الإنترنت والهواتف المحمولة باتت مزدهرة في منطقة الشرق الأوسط.

و أشار تقرير حديث للشركة، ينشر بمناسبة معرض السفر والسياحة في دبي، إلى زيادة بواقع 1.7 مليار دولار سجلت هذا العام بالمقارنة مع العام الماضي، في مجال الدفع الإلكتروني لحجوزات السفر والسياحة في البلدان العربية.

و تتوقع PAYFORT أن تبلغ عائدات الدفع الإلكتروني في قطاع السفر والسياحة، دون حجوزات الطيران، 5.3 مليار دولار بحلول عام 2020.
و تشير البيانات التي جمعتها الشركة من مشغلي الطيران في المنطقة أن 90 في المائة من حجوزات التذاكر تتم من خلال الأجهزة المحمولة. ما يشير إلى ازدهار الدفع الإلكتروني.

و من من مميزات نظم الحجز الإلكتروني؛ تسهيل عملية البحث عن الرحلات، مقارنة أسعار الخدمات فيما بينها، ارتفاع مبيعات شركات الطيران ودخلها، زيادة حجم العملاء لشركات الطيران والفنادق وغيرها، القدرة على تقديم برامج سياحية متكاملة مثل حجز تذكرة السفر ،السيارة، الفنادق وغيرها.

شارك برأيك