Booking.com

شهدت “سوق واقف” في العاصمة القطرية الدوحة زحاماً شديداً مساء الأربعاء الماضي ثالث أيام عيد الفطر حيث تدفقت عليها أعداد كبيرة من المواطنين والأجانب المقيمين والسائحين لحضور مهرجان ترفيهي.

عيد-سوق-واقف

سوق واقف يستقطب السياحة الخليجية بمهرجان عيد الفطر

ويعد مهرجان سوق واقف جزء من مجموعة من الاحتفالات والأنشطة التي تنظمها هيئة السياحة في قطر على مدى سبعة أيام احتفالاً بعيد لفطر، وتشهد سوق واقف منذ تجديدها عام 2006 نشاطاً متزايداً وإقبالاً كبيراً من الزائرين المحليين والأجانب على السواء.

وقضى زوار سوق واقف مساء الأربعاء وقتاً ممتعاً في التسوق والترفيه خصوصاً الأطفال الذين حفل المكان بمختلف أنواع الترفيه المناسبة لهم.

وقال زائر سعودي آخر يدعى سحيم محمد الخالدي: “مهرجان ممتاز يستقطب زوار من جميع دول الخليج، وليس من دول الخليج فقط بل من كل دول العالم”.

وأشاد زائر كويتي يدعى عبد الرحمن بحرص قطر على الحفاظ على التراث والتقاليد العائلية قائلاً: “من دون شك دولة مسلمة ودولة خليجية ومحافظة على التراث، وعلى البيئة الإسلامية ودولة مشجعة للسياحة الخليجية والعائلية خاصة”.

وأفادت بيانات هيئة السياحة القطرية عن الربع الأول من عام 2014 بزيادة عدد الزائرين من مختلف أنحاء العالم بنسبة 26%، وارتفاع عدد السائحين الكويتيين بنسبة 42%.

كما أفادت البيانات عن نفس الفترة بأن إجمالي عدد الزائرين من دول مجلس التعاون الخليجي ارتفع بنسبة 5%، وأقيمت في سوق واقف خيمة ضخمة مكيفة الهواء ضمت بداخلها معظم الأنشطة الترفيهية للمهرجان.

وقال زائر سعودي يدعى محمد علي الشيبان إن قطر باتت مقصداً رئيسياً للسائحين السعوديين كما ذكر سعودي آخر يدعى محمد سعد أن موقع قطر القريب من السعودية سبب آخر لإقبال السائحين من المملكة على زيارتها.

وكانت هيئة السياحة القطرية قد أطلقت حملة ترويج لمهرجان عيد الفطر من خلال وسائل الإعلام في كل دول مجلس التعاون الخليجي.

شارك برأيك