Booking.com

تستعد هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لتشييد “أطول مسار انزلاق جبلي” في العالم، والذي سيكون مخصصا للتسلق الآمن بواسطة الحبال في جبل جيس، الجبل الأكثر ارتفاعاً في الإمارات، بعلو يبلغ 1900متر عن سطح البحر.

ومن المقرر أن يفتتح المنزلق الجبلي الأطول في العالم في شهر يناير الأول من العام المقبل 2017، إلا إنه إلى الآن لم تحدد الهيئة المختصة طول الطريق الانزلاقي الجبلي، مبررة ذلك بسبب  التنافس بين عدد من مناطق ودول العالم في هذا المضمار السياحي والطبيعي والرياضي، وحفاظاً على السرية والخصوصية، إلى حين اكتمال المشروع.

وصرحت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أنها ستعلن عن تفاصيل المشروع رسمياً، وصولاً إلى إنجاح خطة رأس الخيمة، ممثلة بهيئة تنمية السياحة فيها، لجعل المسار الانزلاقي الجبلي الأطول في العالم برمته.

وقال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية أن الهيئة اعتمدت مواقع في جبل جيس، على بعد نحو 25 كيلومتراً شمال مدينة رأس الخيمة، لإنشاء المسار الانزلاقي في نطاقها، مشيراً إلى بدء العمل على تصاميم المشروع السياحي الاستكشافي، حيث من المقرر افتتاحه يناير القادم.

وشدد مطر على حرص هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على توفير أعلى مستويات الأمان والسلامة في المشروع، وفق معايير دولية مشددة، تصل باحتمالات الخطأ ونسبة الخطورة إلى صفر. ولفت إلى أن بورتوريكو حالياً تضم أطول مسار انزلاق في العالم.

ويهدف المشروع إلى استثمار البيئة الجبلية الطبيعية البكر في رأس الخيمة، وتعزيز السياحة الجبلية في الإمارة، وإضافة نشاط سياحي ترفيهي طبيعي ووجهة جديدة إلى قائمة الفعاليات والوجهات السياحية المتنوعة في رأس الخيمة، واستقطاب المزيد من الأفواج السياحية من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، تحديداً من الشرائح الجديدة والمختلفة، من الباحثين عن المغامرة والإثارة واكتشاف الطبيعة، وجذب هواة تسلق الجبال والمحترفين في هذا المجال.

ومن جانب آخر تعكف هيئة سياحة رأس الخيمة على مشروع آخر في جبل جيس، وهو مخيم فندقي سياحي جبلي من فئة الخمس نجوم، فضلاً عن مشروع ثالث يضم منصة للمشاهدة من أحد مرتفعات جبل جيس، تطل على ميناء صقر شمال الإمارة، وساحل الخليج العربي، وتضم المنصة منطقة لتناول الطعام والمشروبات، ولم تحدد الهيئة أيضاً ارتفاع المنصة.

شارك برأيك