Booking.com

أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن إطلاق موقع “جدول فعاليات قطر” الذي سيكون بمثابة مصدر المعلومات الأشمل لكل الأنشطة والفعاليات في قطر على شبكة الإنترنت بحيث يُمكن الموقع الجديد الجمهور من الإطلاع على الأحداث الهامة مع إمكانية الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بها من خلال تصميم يتميز بسهولة الاستخدام والتفاعل.

الهيئة العامة للسياحة القطرية

تسع فئات مختلفة من الفعاليات عبر الموقع الجديد

وقال السيد راشد القريصي مدير إدارة التسويق والترويج بالهيئة العامة للسياحة :” لقد تبنت الهيئة العامة للسياحة سلسلة من الإجراءات الفعالة والتي من شأنها أن تعزز من صدارة دولة قطر كوجهة سياحية مفضلة في المنطقة, ويأتي إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد كجزء من هذه الإجراءات, والذي من شأنه أن يبقي المواطنين والمقيمين والسياح ومنظمي المؤتمرات والمعارض والفعاليات على اطلاع دائم حول جميع الأنشطة والفعاليات في دولة قطر”.

وأضاف: “تشهد قطر حاليًا مرحلة جديدة من العمل الدؤوب, وستكون هذه المرحلة فاتحة لسنوات طويلة من الإنجازات الهامة لذلك كان لابد لنا من توفير منصة حقيقية وفعالة تُمكن الجمهور من التعرف على الأحداث الجارية والمزمع القيام بها ما سيسهل دون شك إمكانية المشاركة فيها والترويج لها محليًا وإقليمًيا وعالميًا”.

وتابع القريصي: “إن التزامنا المطلق بدورنا في تفعيل دور السياحة في قطر هو الدافع دومًا نحو ابتكار حلول وتسهيلات تدفع بقطاع السياحة, وتجعل منه رافدًا رئيسيًا للاقتصاد الوطني, ونحن على ثقة من أننا وبجهود ومشاركة جميع شركائنا في قطر سنستطيع أن نضع أهدافنا قيد التحقيق وبفترة قياسية”.

ويوفر موقع “جدول فعاليات قطر” ميزة هامة لمنظمي المؤتمرات والمعارض والفعاليات تتمثل في إمكانية إضافة الأنشطة والفعاليات إلى الموقع بحيث يصبح الموقع مركزًا لجميع المعلومات الهامة عن جميع الأنشطة والفعاليات في قطر ما سيغني الأجندة السياحية للدولة, ويُبقي الجمهور على اطلاع مستمر على الأحداث, وتقسم الفعاليات إلى تسع فئات مختلفة, وهي الفن والثقافة, التجارة والأعمال, التعليم, الترفيه, الموضة, الأغذية, الرعاية الصحية, الأعمال الخيرية والأديان, الرياضة.

ويُعتبر موقع “جدول فعاليات قطر” بمثابة المنسق لمنصة المؤتمرات والمعارض وغيرها من الفعاليات وما يجري في قطر ليتمكن منظمو تلك المؤتمرات والمعارض من تنظيم جدول فعالياتهم بشكل أكثر فاعلية, وتجنب تعارض الفعاليات مع بعضها بالإضافة إلى الترويج لدولة قطر كوجهة متكاملة لقطاع المعارض والمؤتمرات والاجتماعات والحوافز ليصبح الموقع أداة جدولة تستخدم من أجل التنظيم الفعال.

وفي خطوة تعتبر الأولى في قطر قامت الهيئة العامة للسياحة بإطلاق تطبيق خاص للأجهزة المحمولة سيكون متوافقًا مع التحديثات الحاصلة على الموقع الإلكتروني الرئيسي, ويوفر دخولاً سريعًا من خلال أجهزة الهاتف, وسيكون هذا التطبيق متاحًا على جميع الأجهزة المحمولة من نظامي IOS وAndroid, وباللغتين العربية والإنجليزية.

ويتميز هذا التطبيق الجديد بتوفير جميع المعلومات حول الأنشطة والفعاليات المقامة خلال الشهر أو السنة بما في ذلك عمل الحجوازت وشراء بطاقات الدخول كما يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية التعرف على المواقع التي ستقام فيها الأنشطة والفعاليات من خلال الخرائط التفصيلية المرفقة به.

كما أن المعلومات المحدثة على الموقع الإلكتروني ستكون متوفرة أيضًا في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي, والتي يمكن من خلالها أيضًا الاطلاع الدائم وبشكل تفصيلي على الأنشطة والفعاليات في الدولة.

ويمكن للمهتمين الدخول إلى الموقع الإلكتروني الجديد من خلال www.onqatar.qa الذي سيكون متاحًا من اليوم هذا بالإضافة لتطبيق الهواتف المحمولة, والذي يمكن تحمليه مجانًا.

وتهتم دولة قطر بالقطاع السياحي وتمنحه كافة التسهيلات والحوافز اللازمة لمواكبة النمو الذي تشهده القطاعات الأخرى في البلاد, وتهدف السياسة العامة للسياحة في البلاد إلى تنظيم القطاع السياحي وتنميته والترويج للمعالم السياحية داخليًا وخارجيًا, والإشراف والرقابة على جميع أوجه النشاط السياحي في البلاد.

شارك برأيك