Booking.com

بعد أقل من شهرين على إطلاق جوجل خدمة البحث عن الفنادق “Hotel Finder”، قدم عملاق الإنترنت أداة جديدة للبحث عن رحلات الطيران  google.com/flights، وهي خطوة توقعها كثيرون بعد شراء جوجل لشركة ITA Software  المختصة بتقينات البحث عن الرحلات الجوية في صفقة بقيمة 700 مليون دولار مطلع هذا العام.

أداة جوجل للبحث عن رحلات الطيران google flights search

أداة جوجل للبحث عن الرحلات الجوية google flights search

وتشبه الأداة الجديدة المواقع المماثلة في البحث عن الرحلات الجوية مثل Kayak و Hipmunk وتصفية النتائج وفقاً لوجهة السفر والمطار وشركة الطيران وميعاد السفر وتقديم معلومات عن تواريخ السفر التي ترتفع فيها أسعار التذاكر. وكعادة جوجل أيضاً في محرك البحث عن الفنادق تقدم معلومات ونتائج البحث فقط، أما للشراء والحجز الفعلي فتوجه المستخدمين نحو مواقع أخرى.

وتقول جوجل أن الأداة الجديدة لا تزال في مرحلة التطوير؛ فالبحث متوافر للرحلات داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ولا تتوافر الرحلات الدولية خارج الولايات المتحدة وحتى للمدن الأمريكية الصغيرة، كما يقدم البحث الرحلات على الدرجة الاقتصادية فقط. وكما جاء في إعلان جوجل عن أداتها الجديدة: “هذه مجرد نظرة أولى..انطلاق وليست الوجهة النهائية”.

ويرى مختصون أن هذه الخدمة للبحث عن رحلات الطيران google.com/flights خطوة أولى نحو تحول كبير في عالم السفر، وجعل البحث أكثر تخصصاً مما يوفر خطوات على المستهلك أثناء التخطيط لرحلته.

وللمزيد حول خدمات جوجل في التخطيط للسفر: تخطط للسفر..إذن اسأل جوجل أولاً

[ad#Ghada Links]

**المصدر: 1

شارك برأيك