Booking.com

تقع مدينة سانتاندر في منطقة كانتابريا في شمال إسبانيا، وهي واحدة من أفضل وجهات العطلات الصيفية حيث تشتهر بشواطئها الرملية الذهبية ذات المياه الفيروزية والشمس المشرقة، علاوة على الشواطئ المجيدة توفر سانتاندر لزوارها مجموعة من معالم الجذب المتنوعة بما في ذلك المتاحف التاريخية والفنية، والكاتدرائية القوطية التي تعود إلى القرون الوسطى، فضلًا عن المباني الحديثة ومراكز التسوق الأنيقة والشوارع الواسعة والمتنزهات الجميلة.

أفضل المعالم السياحية في سانتاندر

1- شاطئ ساردينيرو

سانتاندر - شاطئ ساردينيرو

يعتبر شاطئ ساردينيرو هو الوجهة الشاطئية الأكثر شعبية في المدينة، وهو يقع شمال شبه جزيرة لا ماغدالينا على ساحل المحيط الأطلسي، وقد حافظ هذا الشاطئ الأنيق على أجوائه القديمة مع التراسات المطلة على البحر والعديد من الفنادق الأنيقة والمطاعم الفاخرة، ويمتد على طول الشاطئ متنزهات جميلة توفر إطلالات رائعة، ويجذب هذا الشاطئ هواة ركوب الامواج العالية في الفترة من نوفمبر إلى مارس، وعلى بعد حوالي ثلاثة كيلومترات شمال شاطئ ساردينيرو تقع منارة  كابو مايور على تشكيل صخري مثير للإعجاب.

2- شاطئ ماغدالينا

سانتاندر - شاطئ ماجدالينا

يمتد هذا الشاطئ الذهبي الطويل على ساحل شبه جزيرة لا ماغدالينا لمسافة كيلومترًا واحدًا، وهو شاطئ هادئ آمن للسباحة لجميع الأعمار، حيث يتم تطويق منطقة السباحة بواسطة عوامات للسلامة، كما يضم الشاطئ مرسى مليئًا بالقوارب واليخوت مع خدمة تأجير معدات الرياضات المائية، وهناك مطعم يقدم الوجبات الخفيفة في الهواء الطلق.

3- متحف ما قبل التاريخ وعلم الآثار

سانتاندر - متحف ما قبل التاريخ وعلم الآثار

يسمح هذا المتحف الاستثنائي للزوار باكتشاف عالم ما قبل التاريخ بما في ذلك العصر الحجري القديم والعصر الحديدي، وتعرض المجموعة الشاملة حوالي 1200 قطعة تم العثور على العديد منها في كهوف ما قبل التاريخ في منطقة كانتابريا، وتشمل أبرز المعروضات عصى القيادة وهي قطعة مصنوعة فنياً مصنوعة من قرون العود، كما يضم المتحف مجموعة من الآثار الرومانية والآثار الجنائزية.

4- المتحف البحري في سانتاندر

سانتاندر - المتحف البحري في سانتاندر

يعرض هذا المتحف الواسع الذي تبلغ مساحته 3000 متر مربع ثقافة الملاحة البحرية في منطقة كانتابريا، ويغطي المتحف تخصصات البيولوجيا البحرية والتاريخ البحري وتكنولوجيا الصيد، وتشمل المعروضات نماذج للسفن ومستندات عن حياة الصيادين، ويحتوي المتحف على حوض أسماك مثير للإعجاب ومقهى ومتجر للهدايا.

5- كاتدرائية السيدة العذراء

سانتاندر - كاتدرائية السيدة العذراء

بنيت هذه الكاتدرائية لأول مرة خلال القرنين الـ13 والـ14 على الطراز القوطي، ولكنها تضررت إثر الحريق الذي دمر معظم المدينة، وتضم الكنيسة دير رائع يعود إلى القرن الـ15، يحتوي على اروقة مقببة وضريح، ويمكن للزوار استكشاف الكاتدرائية والدير في شهري يوليو وأغسطس خلال الجولات السياحية المجانية التي تستغرق 3 دقيقة.

6- شواطئ بويرتو شيكو

سانتاندر - شواطئ بويرتو شيكو

تضم منطقة بويرتو شيكو أو الميناء الصغير التي تقع على بعد كيلومتر واحد من وسط المدينة العديد من الشواطئ الممتازة، منها شاطئ بوالك الصغير الغير مكتشف نسبيًا، والذي يوفر ملاذًا هادئًا وسط الطبيعة، ويتميز بالرمال الذهبية الجميلة والأمواج المعتدلة، فيما يوفر شاطئ مولينوكوس ساحل رملي صغير مع أمواج هادئة بالقرب من ملعب للغولف.

7- كنيسة عذراء البحر

سانتاندر - كنيسة عذراء البحر

الوصول إلى هذه الكنيسة الصغيرة يتطلب رحلة عبر المناظر الطبيعية الساحلية الرائعة، وتقع هذه الكنيسة على جزيرة تتصل بالبر الرئيسي عن طريق جسر، ويرجع تاريخ بنائها إلى القرن الـ14، ويقام هنا مهرجان محلي يوم الاثنين عيد العنصرة في مايو أو يونيو، ويجذب المهرجان المليء بالحيوية الآلاف من الزوار.

8- القبة السماوية

سانتاندر - القبة السماوية

توفر هذه القبة السماوية التي تقع في جامعة سانتاندر نوتيك نظرة على علم الفلك مع معروضات المجرات والأنظمة الشمسية والأبراج الفلكية، بالإضافة إلى معلومات علمية مثيرة للاهتمام حول كل ما يمكن رؤيته في سماء الليل.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت