Booking.com

تشتهر أليكانتي بأنها عاصمة منطقة العطلات كوستا بلانكا في شرق إسبانيا، وهي تتمتع بمناخ مشمس لطيف وسلسلة لا نهاية لها من الشواطئ الرملية البيضاء، كذلك تضم المدينة العديد من المعالم التاريخية بما في ذلك حصون القرون الوسطى التي تقع في مواقع شاهقة فوق المدينة، وبلدة قديمة تقليدية على الطراز المتوسطي مع منازل بيضاء وشوارع مرصوفة بالحصى، بالإضافة إلى عددًا من الكنائس القديمة والمتاحف.

أهم الأماكن لزيارتها في أليكانتي

1- قلعة سانتا باربرا

 أليكانتي - قلعة سانتا باربرا

تقع قلعة سانتا باربرا في موقع مهيمن فوق المدينة على تلة جبل بيناكانتيل المطلة على البحر، وقد بنيت هذه القلعة الدفاعية في القرن العاشر ولعبت دورًا هامًا في تاريخ أليكانتي، وتم تجديدها خلال فترة حكم فيليب الثاني على طراز عصر النهضة، وتوفر القلعة إطلالات لا مثيل لها على أليكانتي والمنطقة المحيطة به، وتضم القلعة متحف مدينة أليكانتي الذي يحتوي على 10 قاعات عرض تغطي تاريخ المدينة والقلعة.

2- المتحف الأثري

أليكانتي - المتحف الأثري

يأخذ هذا المتحف الأثري الرائع الزوار في رحلة عبر 100 ألف سنة من التاريخ، وتغطي المجموعة عصور ما قبل التاريخ والعصور القديمة والعصور الوسطى، وقد تم تخصيص غرف كاملة للثقافة الأيبيرية والحضارة الرومانية وفترة القرون الوسطى، وتشمل أبرز مقتنيات المجموعة العديد من العملات القديمة والسيراميك الأيبيرية، ويضم معرض القرون الوسطى أكثر من 300 قطعة مختارة، كما يتم تقديم معلومات تثقيفية عن المواقع الأثرية في لوسينتوم وإيليتا حيث تم اكتشاف العديد من القطع الأثرية.

3- متحف الفنون الجميلة

أليكانتي - متحف الفنون الجميلة

يقع متحف الفنون الجميلة في وسط مدينة أليكانتي التاريخي في حي سانتا كروز، ويشغل هذا المتحف قصر جرافينا الذي يعود للقرن الـ18 والذي كان ينتمي إلى الكونت لوماريس، ويضم المتحف مجموعة فريدة من الفنون التي تعود إلى الفترة من العصور الوسطى وحتى أوائل القرن العشرين، بما في ذلك لوحات لفيسنتي بوفيدا وريكاردو نافاريتي وهيليودورو غيلين، كما يستضيف المتحف معارض مؤقتة مثيرة للاهتمام على مدار العام.

4- بازيليكا سانتا ماريا

أليكانتي - بازيليكا سانتا ماريا

تقع بازيليكا سانتا ماريا في حي سانتا كروز التاريخي، وقد بنيت قبل الملوك الكاثوليك في القرن الـ13 على الطراز القوطي، وهي أقدم كنيسة في أليكانتي، وتم إعادة تصميمها في القرن الـ18 على الطراز الباروكي، وتتميز الكنيسة بواجهة أنيقة مع اثنين من برجين توأم يعود تاريخ البرج الموجود على اليمين إلى القرن الـ13 والبرج الأخر من القرن الـ19، وتفتخر الكنيسة بمذبح روكوكو عالي، وكنائس معمدانية رائعة، وتمثال سانتا ماريا القوطي الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ14، وكتاب طُبع في وقت مبكر من القرن الـ12.

5- كاتدرائية سان نيكولاس دي باري

أليكانتي - كاتدرائية سان نيكولاس دي باري

تقع كنيسة سان نيكولاس دي باري في قلب أليكانتي بالقرب من قاعة المدينة، ويجسد هذا النصب التاريخي الفريد من نوعه أسلوب هيراريان وهي مدرسة معمارية إسبانية في القرنين الـ16 والـ17، وتتميز بخطوط  هندسية دقيقة، وتضم الكنيسة من الداخل على مساحة روحيّة رائعة وديرًا.

6- شاطئ بوستيجويت

أليكانتي - شاطئ بوستيجويت

يقع هذا الشاطئ الجميل الواسع في وسط مدينة أليكانتي أسفل قلعة سانتا باربرا، وهو يتميز بأمواجه الهادئة والمياه الفيروزية العميقة المثالية للسباحة، ويوفر الشاطئ للزوار جميع المرافق بما في ذلك المراحيض العامة وأماكن الاستحمام واستئجار الرياضات المائية وكراسي التشمس والمظلات.

7- المارينا

أليكانتي - المارينا

أليكانتي لديها ميناء جميل مع حواجز أمواج لحمايتها، وهناك العديد من اليخوت والقوارب الخاصة الراسية في الميناء، وتشمل أبرز مناطق الجذب هنا نادي اليخوت وعددًا من المطاعم الأنيقة والمحلات التجارية الجذابة.

8- متحف الفن المعاصر

أليكانتي - متحف الفن المعاصر

افتتح متحف أليكانتي للفن المعاصر في عام 2011 ليقدم مجموعة رائعة من الفن الإسباني من القرن العشرين، ويضم المتحف ثلاثة أقسام منفصلة في مجموعته الدائمة وهي نظرة عامة على فن القرن العشرين مع أعمال جوان ميرو وسلفادور دالي وخوان جريس وخوليو غونزاليز، ومجموعة جوانا فرانسيس، ومجموعة أوزيبيو سيمبيري.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت