Booking.com

تعتبر مدينة تاراغونا أو طراغونة واحدة من أفضل الوجهات السياحية في إسبانيا، فهي تحتوي على مزيج فريد من مناطق الجذب السياحي التي تناسب الزوار من مختلف الاعمار، فهي تقدم للزوار فرصة استكشاف مجموعة كبيرة من المواقع الأثرية الرومانية المدرجة في قائمة اليونسكو، والتجول في الأزقة التي تعود إلى القرون الوسطى، والاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة في أحد مطاعم الواجهة البحرية، أو فقط الاسترخاء في الشواطئ الذهبية الحاصلة على جائزة العلم الأزرق.

أهم المعالم السياحية في تاراغونا

1- كاتدرائية تاراغونا

تاراغونا - كاتدرائية تاراغونا

بنيت كاتدرائية تاراغونا الرائعة في القرن الـ12 في موقع مسجد مورو الذي يعود إلى القرن العاشر، واستمر بناءها لعدة قرون لذلك تحتوي على مزيج من الاساليب المعمارية، وتعد واحدة من أفضل الأمثلة على الانتقال من طراز الروماني إلى القوطي، حيث تضم الواجهة الرئيسية بوابتين رومانسيتين يعود تاريخهما إلى القرن الـ12 ونافذة وردة مذهلة مع زخارف، فيما يعود تاريخ الشرفات الرائعة من الزجاج الملون إلى عام 1574، وتحتوي الكنيسة من الداخل على مجموعة من الكنوز الدينية القيمة منها ثلاث تماثيل مصنوعة من المرمر متعدد الألوان تمثل العذراء والطفل والقديس تيكلا وسانت بول، وكنيسة القبطان القبطية القوطية على المذبح العالي.

2- المدرج الروماني

تاراغونا - المدرج الروماني

تنتشر الآثار الرومانية الكلاسيكية في جميع أنحاء تاراغونا، والتي تعد ثاني أهم مواقع أثرية في إسبانيا بعد ميريدا، ويعتبر هذا المدرج الروماني القديم الأكثر إثارة للإعجاب في المدينة، حيث بني على أحد التلال المطلة على البحر الأبيض المتوسط في الثاني الميلادي خلال فترة حكم الإمبراطور أغسطس، ويستوعب حوالي 12 ألف متفرج.

3- الممشى الأثري

تاراغونا - الممشى الأثري

الممشى الأثري هو مسار حديقة مظلل بأشجار السرو في قاعدة الجدار الروماني القديم الذي بني في القرن الثالث قبل الميلاد، وكان يحيط هذا الجدار بالبلدة بأكملها ولكن تدمر منه جزء كبير ولم يبقى سوى المنطقة العليا فقط وثلاثة أبراج، الجزء الأكبر الباقي من الجدار يمتد لمسافة 1000 متر بارتفاع يتراوح بين ثلاثة أمتار و 10 أمتار، ويتميز الجدار ببنية دفاعية مدهشة من الحجر الجيري.

4- شرفة البحر الأبيض المتوسط

تاراغونا - شرفة البحر الأبيض المتوسط

يقع هذا التراس الواسع المطل على البحر الأبيض المتوسط في الطرف الجنوبي من شارع رامبلا نوفا وهو الشارع الرئيسي في تاراغونا، ويقدم التراس للزوار مناظر خلابة على البحر والشاطئ، وتبدأ معظم الجولات السيايحة في المدينة من هذه الشرفة ثم تتبع الخط الساحلي إلى الشاطئ ومحطة السكك الحديدة والميناء.

5- متحف الآثار

تاراغونا - متحف الآثار

يضم المتحف الأثري في تاراغونا واحدة من أرقى مجموعات الفن الروماني القديم في إسبانيا، وتشمل المعروضات مجموعة متنوعة من المنحوتات الرومانية القديمة والفخار والفسيفساء وغيرها من الأعمال الفنية، بالإضافة إلى التوابيت والمقابر والاضرحة التي تم اكتشافها في المدينة.

6- المنتدى الروماني

تاراغونا - المنتدى الروماني

يقع المنتدى الروماني غرب شارع رامبلا نوفا، ويمثل هذا الموقع الأثري الضخم وسط المدينة القديمة، ويحتوي على ساحة مستطيلة والتي كانت في السابق ساحة عامة وتحيط بها بقايا المنازل والمتاجر والمؤسسات الرومانية التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني الكلاسيكي.

7- جسر الشيطان

تاراغونا - جسر الشيطان

يقع هذا الجسر الحجري على بعد خمس دقائق إلى الشمال من تاراغونا، وهو جزء من قناة يبلغ طولها 250 مترا تنقل المياه من نهر فرانكولي إلى تاراكو القديمة، ويحتوي الجسر على 36 قوسًا ويرتفع إلى 27 مترًا من أرض الوادي، ويحتوي على حياة نباتية وفيرة.

8- بورتافينتورا وورلد

تاراغونا - بورتافينتورا وورلد

يعتبر بورتافينتورا وورلد واحد من أكثر المنتزهات الترفيهية زيارة في أوروبا، وهو أفضل مكان لقضاء يوم عائلي في إسبانيا، وهو يبعد حوالي 10 دقائق بالقطار من محطة رينفا تاراغونا، ويحتوي المتنزه على منطقة مخصصة للأطفال مع 11 لعبة ممتعة، وحديقة مائية وملاعب للغولف.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت