Booking.com

تشتهر الأندلس بأنها مكان التناقضات حيث الجبال المغطاة بالثلوج ووديان الأنهار الخضراء المورقة، والمساجد التاريخية والكنائس الأنيقة والمعابد القديمة، وتعتبر الأندلس أرض العاطفة والشعر والدراما فهي موطن القلاع المغربية المتهالكة والأحياء اليهودية القديمة والعمارة الإسلامية والشوارع المرصوفة بالحصى والأفنية المليئة بأشجار البرتقال العطرة.

تفتخر الأندلس بثقافة فريدة من نوعها متأثرة بمختلف الشعوب التي تركت بصمتها على مر العصور، كما تحتضن الأندلس بعض من أكثر المعالم السياحية إثارة للاهتمام في العالم.

أجمل الوجهات السياحية في الأندلس

1- إشبيلية

إشبيلية

تعتبر إشبيلية المدينة الأندلسية الجوهرية، وهي تتميز بالأجواء التقليدية والمهرجانات الدينية الملونة ورقص الفلامنكو الشهير والشوارع المرصوفة بالحصى والساحات الأنيقة مع الهندسة المعمارية الجميلة، وفي الليل يضيء المركز التاريخي بمصابيح الشوارع القديمة مما يضفي عليه أجواء خاصة، وتشمل أهم المعالم الأثرية في إشبيلية “الكاتدرائية” التي كانت سابقًا المسجد الكبير، وهي أكبر كنيسة قوطية في العالم المسيحي، و”الحي اليهودي القديم” الذي يرجع تاريخه إلى القرون الوسطى، ويضم أزقة متعرجة وساحات خلابة، ومن البقايا المعمارية مغاربية الأخرى في المدينة “الكازار” الذي يتميز بديكور اسلامي مبهر مع الحدائق الأنيقة والنوافير.

2- غرناطة

غرناطة

عندما وصل المغاربة من صحاري شمال أفريقيا في القرن الـ13، كانوا مبهورين بالمناظر الطبيعية الخصبة في غرناطة والمياه العذبة الوفيرة لنهر ريو دارو، لذلك قاموا ببناء قلعة رائعة على قمة تل وهي قصر الحمراء، ويعتبر هذا القصر المغاربي الفخم واحة من النوافير المتدفقة والنباتات الضخمة والزهور العطرة، ويمثل هذا القصر أفضل إنجازات الفن والهندسة المعمارية المغاربية في العالم.

وفي الوقت الحالي يعتبر قصر الحمراء واحداً من مواقع اليونسكو للتراث العالمي، وهو يوفر نظرة أكثر تعمقًا على تراث المدينة الإسلامي، ومن المعالم العربية الأخرى في غرناطة سوق التوابل العربي الملون وحمام الأندلس.

3- قرطبة

المسجد الكبير في قرطبة

في القرن العاشر كانت قرطبة مملكة مغاربية مزدهرة وأهم مدينة في أوروبا، في حين كانت باريس وروما في العصور المظلمة، وكانت قرطبة مركزًا للحضارة حيث شارك العلماء العظماء موسى بن ميمون اليهودي وأبن رشد المسلم أفكارهم، ومكانًا عاش فيه أتباع الديانات الثلاث المسيحية والإسلام واليهودية في وئام.

ومن اهم المعالم الباقية من هذه الفترة هي المسجد الكبير المدرج في قائمة اليونسكو، والذي يتميز بتصميم داخلي مذهل مع العديد من الأعمدة الإسلامية، ويحيط بالمسجد عدداً من الأحياء التاريخية، وخلال شهر مايو تعود الحياة إلى مدينة قرطبة بأكملها خلال مسابقة أجمل الفناء.

4- روندا

روندا

تم بناء هذه البلدة الرائعة فوق واد شديد الانحدار، وتشتهر باسم المدينة البيضاء لمنازلها البيضاء الناصعة المطلة على قمة الجرف، وتفتخر روندا بسحر العالم القديم والثقافة الأندلسية التقليدية، وتشمل أهم عوامل الجذب في المدينة ثاني أقدم حلبة مصارعة ثيران في إسبانيا ومجموعة من المتنزهات الجميلة التي تضم المسارات المصفوفة بالأشجار، ومتحف اللصوص الذي يوضح تاريخ تلك الأبطال الجريئين في المنطقة.

5- ماربيا

ماربيا

ماربيا هو منتجع ساحر على طول كوستا ديل سول، ويضم مجموعة من الشواطئ الرملية الرائعة والمتنزهات الجميلة المليئة بأشجار النخيل وملاعب الجولف، وتعد ماربيا أكثر من مجرد وجهة شاطئية حيث أنها تضم تضم ​​آثارًا مثيرة للاهتمام ومتاحف فنية ممتازة ومركز تاريخي يشبه قرية مغربية قديمة مع العديد من المفاجآت الرائعة المخفية بين الشوارع المرصوفة بالحصى، بما في ذلك الكنائس الصغيرة الرائعة التي يعود تاريخها إلى القرن الـ16 وساحات الفناء الهادئة مع المقاهي المريحة في الهواء الطلق.

6- خيريز دي لا فرونتيرا

خيريز دي لا فرونتيرا

تعتبر هيريز دي لا فرونتيرا مدينة الأرستقراطية ذات أجواء راقية، وهي تشتهر بخيولها الأندلسية الأصيلة حيث تستقطب العديد من الزوار الذين يأتون لمشاهدة عروض الفروسية التقليدية، كما تشتهر المدينة بالفن الأندلسي التقليدي لرقص الفلامنكو وجونيت جوندو هو أسلوب درامي ومثير للاهتمام من الغناء الغجري.

7- ملقة

ملقة

ملقة هي مدينة ميناء قديمة على البحر الأبيض المتوسط، تضم مجموعة من القلاع القديمة لمشاهدة حركة السفن في الميناء، وتتميز هذه المدينة الساحلية الجميلة بأطلال قديمة رائعة وحدائق جميلة ومتحف بيكاسو الرائع بالإضافة إلى العديد من المتاحف الممتازة الأخرى، كما يتمتع مركز المدينة التاريخي بأجواء العالم القديم الساحرة مع مجموعة من شوارع المشاة الضيقة التي تضم متاجر صغيرة وساحات ساحرة مليئة بالمطاعم والمقاهي.

8- أوبيدا

أوبيدا

تقع بلدة أوبيدا على طول النهر الكبير وسط مزارع الزيتون الخلابة، وتشتهر المدينة بهندستها المعمارية التي تعود إلى عصر النهضة، وبفضل هذه الوحدة المعمارية المتناغمة اطلق على المدينة اسم “سالامانكا الأندلسية” وهي مدينة إسبانية تشتهر بمبانيها التاريخية الجميلة، وتعتبر ساحة بلازا دي فاسكويز مولينا الطويلة هي مركز المدينة وموطن معظم المباني التاريخية الهامة، أبرزها كنيسة السلفادور التي تعود للقرن الـ، وتتميز بواجهة منحوتة غنية مع برجين دائريين.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت