Booking.com

قد لا تشتهر مدينة بلباو بالجمال الطبيعي ولكنها مركزًا هامًا للفنون الجميلة، فقد تطورت بلباو خلال العقود الأخيرة من مدينة صناعية إلى وجهة سياحية جذابة، حيث أُضيفت مجموعة من المباني الحديثة التي تم تصميمها من قبل مهندسين ومصممين مشهورين مثل فرانك جيري ونورمان فوستر وفيليب ستارك، خاصة بعد افتتاح متحف غوغنهايم ذو التصميم المعماري المبتكر، كذلك تفتخر المدينة بمطاعمها الفاخرة مع خمسة مطاعم حائزة على نجمة ميشلان والتي تقدم أرقى المأكولات في غرف الطعام الاستثنائية.

أجمل المعالم السياحية لزيارتها في بلباو

1- متحف غوغنهايم

بلباو - متحف غوغنهايم

يعتبر متحف غوغنهايم معلم الجذب الرئيسي في بلباو، ويعد المبنى نفسه عملًا فنيًا مذهلًا ومثالًا رائدًا للهندسة المعمارية في القرن العشرين، وقد تم تصميم المبنى من قبل المهندس المعماري الشهير فرانك جيري باستخدام برمجيات صناعة الطيران المتقدمة، وشيد المبنى بين عامي 1993 و1997.

داخل المبنى توجد مساحة عرض واسعة تغطي مساحة 24 ألف متر مربع تعرض مجموعة واسعة من الأعمال الفنية، أبرزها القاعة الداخلية المركزية التي تظهر مدى براعة جيري في التصميم، وتسمح النوافذ العملاقة بدخول الضوء الطبيعي مما يُظهر اللوحات المعروضة بشكل جيد، كذلك يضم المتحف حوالي 20 صالة عرض أخرى في غرف أصغر، بالإضافة إلى متجر للهدايا التذكارية ومقهى ومطعم نيروا الحائز على نجمة ميشلان.

2- متحف الفنون الجميلة في بلباو

بلباو - متحف الفنون الجميلة

يقدم متحف الفنون الجميلة في بلباو مجموعة رائعة من الاعمال الفنية الموزعة بين مبنيين منفصلين، حيث يعرض المبنى التاريخي أعمال كبار الفنانين الأوروبيين في القرنين الـ14 والـ17، بما في ذلك اللوحات الهولندية والفلمنكية من القرن الـ15 والـ17، واللوحات الإسبانية التي تعود إلى القرنين الـ14 والـ15 والتي تشمل رسومات خايمي هوغيت وبارتولومي بيرميجو وبيدرو سيرا، بالإضافة إلى  اللوحات الإيطالية من القرن الـ16 والـ17 واللوحات الفرنسية من القرن الـ19، كذلك تشتمل مجموعة المتحف على مجموعة من المنحوتات الرومانية والقوطية.

 3- المدينة القديمة

بلباو - المدينة القديمة ساحة نويفا

تقع مدينة بلباو القديمة على الضفة اليمنى للنهر بين جسر سان انطون وكنيسة سان نيكولاس، وترتبط مع المدينة الجديدة بخمسة جسور، وتتمتع هذه المنطقة بسحر العالم القديم مع مجموعة مدهشة من الشوارع التاريخية التي تضم محلات ومقاهي جذابة.

وتشمل أبرز مناطق الجذب هنا “ساحة أرياغا” التي تضم “مسرح أرياغا” الأنيق الذي بني عام 1890 على الطراز الباروكي الجديد، وهو  يعد المحور الثقافي للمدينة حيث تقام الحفلات الموسيقية الكلاسيكية والأوبرا والعروض المسرحية، ومن المعالم الهامة أيضًا “ساحة نويفا” التي تحاوطها المباني المقوسة مع  العديد من المطاعم والمقاهي ذات التراسات، و”كنيسة سان نيكولاس دي باري” ذات الواجهة الباروكية الجذابة والتصميمات الداخلية الفريدة.

4- متحف الباسك

بلباو - متحف الباسك

يقدم هذا المتحف المعروف باسم متحف فاسكو نظرة معمقة على الثقافة والتاريخ لمنطقة الباسك، ويقع المتحف داخل مبنى باروكي جميل في قلب المدينة القديمة، ويضم ثلاثة أقسام مختلفة توثق طريقة حياة الباسك وهي علم الآثار والاثنوغرافيا والتاريخ.

يعرض قسم الآثار اكتشافات عصور ما قبل التاريخ من مواقع في منطقة الباسك مثل الأحجار التذكارية والمنحوتات، فيما  يعرض قسم الإثنوغرافيا الحرف الباسكية والفن الشعبي، ويتخصص قسم التاريخ بشكل أساسي لتاريخ بلباو وأنشطتها البحرية من القرن الـ16 إلى القرن الـ19، وتوضح المعروضات المختلفة عالم صيد الأسماك والشحن والملاحة والتجارة في المنطقة.

5- متحف الآثار

بلباو - متحف الآثار

تم افتتاح هذا المتحف الأثري في عام 2008 في البلدة القديمة، ويسمح للزوار باكتشاف تاريخ المنطقة القديم والتعرف على الاختلافات بين الماضي والحاضر، كما يوضح تطور ثقافة الباسك من عصور ما قبل التاريخ إلى العصور الحديثة.

6- متنزه دونا كاسيلدا دي إيتوريزار

بلباو - متنزه دونا كاسيلدا دي إيتوريزار

يوفر هذا المتنزه المليء بأشجار النخيل المورقة والأزهار الملونة ملاذاً صخب المدينة، وقد تم تصميم هذه المساحات الخضراء الواسعة على الطراز الرومانسي مع مسارات متعرجة ومقاعد الحديقة وتماثيل نيوكلاسيكية ونوافير جميلة، وتعد البحيرة الكبيرة في المتنزه موطنًا للعديد من البط الصغيرة كما توفر فرصًا للتجديف، ومن أبرز المعالم الأخرى في الحديقة المسرح ذات الطراز القديم والمسرح الخارجي والنافورة الإلكترونية، كذلك يقع متحف الفنون الجميلة على حافة المنتزه.

7- بازيليكا باغونا

بلباو - بازيليكا باغونا

تقع هذه الكنيسة فوق تل باغونا أعلى المدينة القديمة، ويرجع تاريخ بناء الكنيسة إلى القرن الـ16، وأسهل طريقة للوصول إلى هنا هي عن طريق ركوب المصعد من خلف كنيسة سان نيكولاس، كما يمكن لمحبي المشي اتباع ممر المشاة الذي يستغرق 20 دقيقة إلى أعلى التل، ويقدم مناظر فريدة على المدينة.

8- سوق ريبيرا

بلباو - سوق ريبيرا

تم بناء هذا السوق عام 1929 في قلب المدينة القديمة، وهو يعتبر أكبر سوق داخلي في أوروبا حيث تبلغ مساحته 10 آلاف متر مربع، ويتميز المبنى بهندسة معمارية ذات أسلوب انتقائي، ويعد هذا السوق مكان رائع لتجربة الحياة اليومية في بلباو، وأفضل مكان للعثور على منتجات الباسك عالية الجودة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.