Booking.com

بامبلونا هي مدينة إسبانية جميلة تتمتع بتاريخ غني ومشاهد متنوعة، وتعد موطنا للكثير من المدن التاريخية الصغيرة، مع الوديان الخضراء والأنهار والغابات والحدائق الجميلة، كما تشتهر بين السائحين أيضا بكونها موطن لمهرجان سان فيرمين لمصارعة الثيران والذي يقام في شهر يوليو من كل عام.

الوصول إلى بامبلونا

بامبلونا لديها مطارها الخاص الذي يقع على بعد 6 كم من وسط المدينة، ومع ذلك، لا توجد رحلات طيران دولية لذلك سوف تحتاج للسفر إلى مدريد أولاً ثم تأخذ أحد وسائل النقل العام إلى المدينة.

فيما تستغرق الرحلة بالقطار من مدينة سان سيباستيان إلى بامبلونا حوالي ساعتين، ومن مدريد تستغرق تقريبا 4 ساعات، ومن برشلونة 6 ساعات.

وإن كنت تفضل الوصول إلى هناك بالحافلة، فهناك خدمات حافلات متكررة من بلباو إلى بامبلونا، وكذلك من برشلونة ومدريد.

أفضل الأماكن السياحية في بامبلونا

المدينة القديمة

تفخر مدينة بامبلونا بوجود مدينة قديمة جميلة، والتي هي بالتأكيد أجمل جزء من المدينة، حيث يمكن للزائرين قضاء الكثير من الوقت ما بين أجمل الأجواء والمشاهد التاريخية المميزة، بما في ذلك الجدران الدفاعية، والشوارع المرصوفة بالحجارة والمخصصة بشكل رئيسي للمشاة والتي تمر عبر القلب التاريخي للمدينة، حيث روعة المباني التاريخية والقصور التي تعود للقرون الوسطى، وبالطبع الكثير من المقاهي والمطاعم الجميلة.

وتعد ساحة القلعة (بلازا ديل كاستيللو) هي مركز الحياة في المدينة القديمة، ذلك جنبا إلى جنب مع شارع ايستافيتا الذي يشتهر بكونه المسار الرئيسي الذي يسير فيه الثيران خلال مهرجان سان فيرمين.

ساحة القلعة

تعد ساحة القلعة هي الساحة الرئيسية في بامبلونا ويرتادها كل من السكان المحليين والسائحين على حد سواء، ولا عجب في ذلك، فعلى مر القرون ، كانت هذا الساحة ولازالت تشهد جميع الأحداث الهامة، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والمهرجانات الرئيسية، والتي يأتي في مقدمتها مهرجان مصارعة الثيران، ذلك إلى جانب ما تضمه من مقاهي ومميزة، حيث يمكنك الاسترخاء بعد يوم من التجول بين معالم المدينة.

قاعة المدينة

بنيت قاعة المدينة في عام 1423 في وسط المدينة، إلا أنه بحلول عام 1752، تم هدمها بالكامل ليتم إعادة بنائها من جديد، ليصبح البناء الحديث أحد أبرز الأمثلة على العمارة المدنية الباروكية في المدينة. ومع ذلك ، في عام 1951، تم هدم المبنى مرة أخرى، ولكن هذه المرة تم الحفاظ على الواجهة مع مزيج من النمط الباروكي والكلاسيكي، ويمكنك عند الزيارة الاستمتاع بذلك التصميم الرائع.

متحف نافار

يضم متحف نافار مجموعة أثرية وفنية تكشف عن تاريخ المدينة وماضيها الغني، وهو أحد المتاحف الرئيسية في المدينة، بما في ذلك قطع من عصور ما قبل التاريخ مع بعض التحف الرومانية والفسيفساء، فضلا عن العديد من المقتنيات الفريدة من نوعها.

القلعة وفويلتا ديل كاستيلو بارك

بامبلونا

تشكل القلعة ومنتزه وفويلتا ديل كاستيلو بارك الذي يحيط بها، أكبر وأهم منطقة خضراء في المدينة، فقد بنيت القلعة بأمر من فيليب الثاني ملك إسبانيا عام 1571 كجزء من التقوية العامة لتحصينات المدينة، لتظل إلى يومنا هذا من أفضل الأمثلة على الهندسة العسكرية في النهضة الإسبانية.

إلا انه وفي عام 1964 تحولت هذه القلعة المثيرة للاهتمام إلى حديقة، يتردد عليها الكثير من السكان المحليين والسائحين للاستمتاع وممارسة الرياضات المتنوعة، ذلك إلى جانب اكتشاف المباني التاريخية التي تستخدم الآن كمراكز معارض فنية.

 تاكونيرا بارك

بامبلونا

يعود تاريخ تاكونيرا بارك إلى عام 1830، وتعد أقدم وأرقى حديقة في بامبلونا، حيث تتميز بالأزهار الملونة، والمشاهد الجميلة، مع حديقة حيوانات صغيرة، تعد موطنًا للغزلان والبط والأرانب والعديد من الحيوانات الأليفة.

التسوق

هناك الكثير من فرص التسوق في بامبلونا، بداية من متاجر الأزياء العالمية على طول شارع أفينيدا كارلوس الثالث إلى البوتيكات ومحلات بيع التذكارات المستقلة في الحي القديم، حيث يمكنك الاستمتاع بشراء مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية والمنتجات التقليدية المميزة.

 

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت