Booking.com

تشهد مدينة الأندلس الأسبانية خلال يومي 22 و23 سبتمبر الجاري إقامة المؤتمر العالمي للسياحة الإسلامية “الحلال”، ويعد أول مؤتمر عالمي يناقش قضية السياحة الحلال الإسلامية بشكل علمي.

الأندلس

انطلاق المؤتمر العالمي للسياحة الإسلامية “الحلال” بالأندلس بمشاركة خبراء من الوطن العربي والإسلامي

وقالت إدارة المؤتمر في بيان أن المؤتمر يشارك فيه عدد كبير ممن خبراء السياحة في الوطن العربي والإسلامي إلى جانب مشاركة خبراء من منظمة السياحة العالمية كمراقبين للمؤتمر والوقوف على التوصيات والنتائج التي يتم إقرارها في نهاية الجلسات لعرضها على المجلس التنفيذى للمنظمة العالمية للسياحة.

وأضافت إدارة المؤتمر في بيانها أن السياحة الإسلامية “الحلال” هي التي لا تقوم الفنادق والمنتجعات السياحية بتقديم أو عرض أية برامج أو وجبات أو مأكولات أو أنشطة تخالف الشريعة الإسلامية مثل تقديم الخمور أو وجود صالات للعب القمار أو حمامات سباحة مختلطة أو أندية للديسكو والمراقص الليلية والنايت كلوب وغيرها من الأمور الأخرى التي لا تحظى بإقبال السائحين الراغبين في قضاء إجازتهم بعيدا عن ما يطلقون عليها الموبقات السياحية.

وأشارت إدارة المؤتمر إلى أن حجم الإيرادات التي حصدتها الفنادق والمنتجعات التي تقدم السياحة الحلال خلال عام 2013 قد بلغ 140 مليار دولار، وتوقعت أن تزداد هذه القيمة بنسبة تتراوح مابين 5% إلى 10% بنهاية عام 2014.

وأكد البيان أن السياحة الحلال أصبحت واحدة من أسرع القطاعات نموا في الصناعة، وشكلت ما يقرب من 13% من نفقات السفر العالمية، ومن المتوقع أن ينمو حجم إيراداتها إلى نحو 192 مليار دولار بحلول عام 2020.

وحول قائمة المتحدثين في المؤتمر قال البيان أن القائمة تتضمن كريس نادر نائب الرئيس للتنمية في مجموعة فنادق شذا إحدى الشركات التابعة لمجموعة فنادق كمبينسكي، وهاني لاشين مدير عام مجموعة فنادق الجوهرة، وسعيد زوليكى فلاى مدير عام المركز الإسلامي السياحة التابع لوزارة السياحة والثقافة بماليزيا، وفضل بهار الدين مؤسس تصنفيات الضيافة الإسلامى Crescentrating، والنور سيديلى المؤسس المشارك لـ HalalBooking.com إلى جانب مشاركة مجالس السياحة والوكالات السياحية، منظمي الرحلات السياحية والمطاعم والإعلام والفنادق وشركات الطيران.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت