Booking.com

جزيرة مينوركا هي واحدة من أجمل جزر البليار في إسبانيا، والتي لطالما اشتهرت بين السائحين بشواطئها الخلابة التي لا نهاية لها، والهلال الرملي مع الساحل المحاط بالأشجار، وقد تم تصنيفها رسميًا ضمن المناطق المحمية طبيعيا وبيئيا، وذلك منذ عام 1993، في محاولة لحماية الجمال الطبيعي الذي تتمتع به تلك الجزيرة الساحرة،  ذلك فضلا عن روعة المناظر الطبيعية الخلابة والمياه الدافئة لجزيرة مينوركا التي تجذب الآلاف من السائحين كل عام الذين يزورونها للاستمتاع بالشواطىء الخلابة والفرص الترفيهية المتنوعة.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة مينوركا

الاستمتاع بجمال الطبيعة في جزيرة مينوركا

تتمتع جزيرة مينوركا بخط ساحلي بطول 216 كيلومتر، مع مجموعة متنوعة من الشواطىء الرائعة ذات المياه الزرقاء الصافية والرمال الناعمة، لكن ذلك ليس المشهد الوحيد الذي ستجده هنا، فإلى جانب هذا الجمال الساحلي الخلاب، تضم الجزيرة أراضي رطبة ومستنقعات وبرك حيث يمكنك العثور على مجموعة رائعة من الحياة البرية، لذلك فليس من المستغرب أن تستمتع كثيرا بروعة الطيور والنباتات والرائعة هناك.

السير على الأقدام بين المسارات الممتعة

وتبقى الطريقة المثالية لاكتشاف الطبيعة الساحرة في جزيرة مينوركا هي الانطلاق سيرًا على الأقدام، حيث أن هناك العديد من مسارات السير في جميع أنحاء الجزيرة، وأكثرها شهرة هو مسار Cami de Cavalls الذي يمتد على مساحة 185 كم ويشتهر بين السائحين بروعة المشاهد الخلابة من قلاع وخلجان ساحلية، ما يجعله مثاليًا لمحبي السير لمسافات طويلة.

رحلات القوارب

جزيرة مينوركا

تمتد فرص الترفيه في مينوركا إلى رحلات القوارب التي تجوب الجزر القريبة، مما يتيح لك فرصة مثالية لزيارة المناطق والجزر الأخرى واستكشاف معالمها المتنوعة.

كما أن جولة بالقارب ذو القاع الزجاجي حول الميناء التاريخي للجزيرة والمعروف باسم مرفأ ماهون في رحلة تستغرق حوالي ساعة، ستمنحك الفرصة للاستمتاع عزيزي المسافر بمشاهدة المعالم الرائعة التي شكلت ماضي مينوركا، بالإضافة إلى المناظر الرائعة تحت الماء.

الرياضات المتنوعة

إن شواطىء مينوركا الجميلة، مع الخلجان والموانئ الطبيعية المتعددة، تجعل من هذه الجزيرة الجميلة وجهة مثالية للاستمتاع بجميع أنواع الرياضات المائية، بداية من السباحة أو التجديف بالكاياك، فضلا عن الغوص والإبحار، ويمثل خليج فورنيلس الذي يقع على الساحل الشمالي لمينوركا، موقعًا مثاليًا لجميع أنواع الرياضات المائية من التجديف إلى الإبحار وركوب الأمواج، بفضل مياهه الضحلة وأجوائه المثالية.

كما سيمكنك في هذه الجزيرة أيضا الاستمتاع بركوب الدراجات في الريف أو السير لمسافات طويلة، ومن ثم الاسترخاء على طاولة بجانب الميناء لتناول طبق من المأكولات البحرية.

ركوب الخيل

غالبًا ما يشار إلى الخيول كواحدة من أعمدة ثقافة مينوركان، خاصة مع كونها قد لعبت دورًا مهمًا في تاريخ الجزيرة، بداية من دورها الدفاعي، والعمل في الحقول إلى دورها في الحفلات المحلية التقليدية.

وتتمتع مينوركا بالعديد من أندية الخيول حيث يمكن لك الاستمتاع بركوب الخيل بين التضاريس المستوية بريف مينوركا وغاباتها الجميلة.

حضور المهرجانات الممتعة

تتمتع مينوركا بمجموعة متنوعة من المهرجانات الرائعة، والتي تتنوع خلال أشهر الصيف، ما بين مهرجانات الاحتفاء بالخيول إلى المهرجانات الموسيقية ومهرجانات الطعام، ولا عجب في ذلك، فلكل بلدة أو قرية بالجزيرة مهرجان حيوي ممتع يمكنك اكتشافه خلال الزيارة.

نصائح قبل السفر إلى مينوركا

1.يستمر الموسم السياحي من بداية شهر أبريل حتى نهاية شهر أكتوبر، ولعل أكثر الشهور الممطرة في السنة هو شهر أغسطس. فضلا عن ذلك لا يوصى المسافرين الذين يخططون للقيام بجولة سياحية زيارة الجزيرة في ديسمبر، حيث تتميز هذه الفترة بالرياح العاتية والأمطار الغزيرة المتكررة غير الملائمة للجولات السياحية، كما أن فصل الشتاء يشهد أيضا إغلاق الكثير من الأماكن في الجزيرة.

  1. تمثل الفترة من منتصف يوليو إلى منتصف سبتمبر موسم الذروة، حيث ستكون الأسعار مرتفعة بشكل كبير، لكنها ما تلبث أن تنخفض إما قبل أو بعد هذه الفترة.

3.  خلال الرحلات عبر الجزيرة يجب عليك عزيزي المسافر الاهتمام بتنبيهات الدليل، حيث يمنع في كثير من الأحيان لمس النباتات والزهور، خاصة وإن أي ضرر للنباتات سيعرضك للمساءلة والغرامات الباهظة، ويسري الأمر أيضا على التخلص من القمامة في غير مواضعها المناسبة.

  1. إن كنت تخطط لشراء الهدايا التذكارية، فالصنادل الجلدية والأحذية المصنوعة يدويا هي على الأرجح الأكثر شهرة في الجزيرة، لاسيما مع ما تمتاز به من جودة لا تقارن.
  2. من الأفضل أن يتم دفع المشتريات بالعملة الوطنية، ويمكنك عزيزي المسافر استبدال العملة في أحد البنوك العديدة، حيث تعمل البنوك من الاثنين حتى الجمعة وتخدم العملاء من الساعة 9.00 حتى 14.00، كما تعمل مكاتب الصرافة الخاصة سبعة أيام في الأسبوع، إلا أنها تطبق رسوم معاملات مرتفعة.
  3. يحظر التدخين في جميع الأماكن العامة وكذلك في بعض مناطق النزهة، إلا أنه تم تجهيز مناطق للتدخين بالقرب من جميع المؤسسات العامة والمعالم السياحية كذلك.

 

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: